العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ

"الأشغال": 9560 مستخدم للخدمات الالكترونية في الربع الثالث من هذا العام

المنامة – وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير ادارة تقنية المعلومات بوزارة الاشغال هشام يوسف ساتر بأن عدد مستخدمي الخدمات الالكترونية الخاصة بالوزارة سواء عبر موقع الوزارة الالكترونيwww.works.gov.bh او عبر موقع الحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh خلال الربع الثالث من هذا العام بلغ 9560 مستخدم.

وأضاف ساتر بأن خدمة فحص العينات متصدرة الخدمات الثمان الاخرى بـ 9407 مستخدمين في الربع الثالث، حيث اشار الى مدى استفادة المستخدمين من هذه الخدمة لما توفره من وقت من خلال سرعة الحصول على النتائج بالاضافة الى الجودة والخصوصية وامكانية متابعة سير العمل عن بعد للعينات.

واشار هشام ساتر بأن ادارة صيانة المباني تعتزم تفعيل خدمة صيانة المباني الالكترونية بالتنسيق مع ادارة تقنية المعلومات على مستوى وزارة الأشغال بشكل مبدئي ومن ثم سيبدأ تعميمها على كافة الجهات الحكومية اعتبارا من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

حيث ستتم مخاطبة هذه الجهات الحكومية وسيتم إعطائهم البيانات اللازمة للدخول عبر بوابة الحكومة الالكترونية من خلال إسم المستخدم وكلمة الدخول. وستتيح هذه الخدمة الالكترونية للعملاء خدمات بكل يسر وسهولة وفي اي وقت وامكانية متابعة الطلبات المقدمة.

وقال ساتر إن وزارة الاشغال توفر تسع خدمات الكترونية تتميز باجراءاتها السلسة والميسرة وتتمثل في خدمة شكاوي الصرف الصحي ، وخدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي وخدمة طلب صيانة الاشارات الضوئية وخدمة التبليغ عن خلل في الطرق.

بالاضافة الى خدمة طلب تصريح الحمولات غير الاعتيادية وخدمة تأهيل المقاولين وخدمة نتائج فحص العينات وخدمة طلب تحويل حركة المرور وخدمة صيانة المباني .

وتهدف هذه الخدمات الى ايجاد قنوات جديدة ذات جودة وكفاءة عاليتين للمواطنين والعملاء من مختلف المؤسسات الحكومية في أي وقت ومكان، وكذلك من أجل مواكبة برنامج الحكومة الإلكترونية الذي يهدف إلى توفير خدمات عالية الجودة للمواطنين والارتقاء بمستوى معيشتهم من خلال توفير مختلف الخدمات والمعلومات بدقة وسرعة وكفاءة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً