العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ

سامسونج توقف إنتاج الشاشات لصالح آبل

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) أن شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية العملاقة للإلكترونيات تعتزم وقف توريد شاشات عرض البلور السائل (إل.سي.دي) المسطحة لشركة آبل الأمريكية للإلكترونيات في إشارة إضافية إلى تدهور العلاقات بين الشركتين.

يذكر أن الشركتين تخوضان صراعا قضائيا في العديد من دول العالم بشأن حقوق الملكية الفكرية للعديد من براءات الاختراع المستخدمة في أجهزة الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي.

ورغم ذلك الصراع الدائر منذ أعوام ظلت سامسونج حتى الآن تورد الشاشات ورقائق الكمبيوتر إلى آبل.

وذكرت صحيفة كوريا تايمز الكورية الجنوبية أن سامسونج تعتزم الآن قطع علاقاتها مع آبل ووقف إمدادها بالشاشات المسطحة العام المقبل. ونقلت الصحيفة عن مسئولين في سامسونج القول إن آبل تضغط باستمرار من أجل تخفيض الثمن الذي تدفعه مقابل الحصول على شاشات سامسونج حتى تتمكن من مواجهة المنافسة القوية من جانب شركة أمازون وسامسونج نفسها في سوق الكمبيوتر اللوحي.

ووفقا للتقرير فإن سامسونج ستحصل على نصف ما كانت تحصل عليه من قبل عند توريد الشاشات المستخدمة في أجهزة كمبيوتر آي باد التي تنتجها آبل.وقال مسئول في سامسونج رفض الكشف عن هويته "لا نستطيع توريد شاشاتنا المسطحة بهذه الأسعار المنخفضة بشكل كبير. سامسونج خفضت بالفعل حصتها من توريدات آبل وستتوقف عن التوريد إليها تماما العام المقبل".

يذكر أن شركة سامسونج ديسبلاي التابعة لمجموعة سامسونج إلكترونيكس كانت حتى نهاية حزيران/يونيو الماضي أكبر مورد للشاشات لشركة آبل بتوريدات قدرها 15 مليون شاشة وتليها منافستها الكورية الجنوبية أيضا إل.جي ديسبلاي بتوريدات قدرها 5ر12 مليون شاشة ثم شركة شارب اليابانية بتوريدات قدرها 8ر2 مليون شاشة بحسب تقديرات مؤسسة ديسبلاي سيرش لدراسات السوق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً