العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

فيدرر يهزم بيير ويلحق بالأرجنتيني دل بوترو في المربع الذهبي ببطولة بازل للتنس

صعد نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم إلى الدور قبل النهائي ببطولة بازل السويسرية للتنس البالغ مجموع جوائزها 5ر2 مليون دولار بعدما تغلب على الفرنسي بينوا بيير 6/2 و6/2 أمس الجمعة في دور الثمانية للبطولة.

واحتاج فيدرر المصنف الأول للبطولة إلى 54 دقيقة فقط للإطاحة باللاعب الفرنسي والتقدم خطوة جديدة نحو اعتلاء منصة التتويج بلقب بازل للمرة السادسة خلال سبعة أ9وام.

ويلتقي فيدرر في الدور قبل النهائي غدا السبت مع الفرنسي الآخر المخضرم بول هنري ماتيو الذي تأهل بفوزه على البلغاري جريجور ديميتروف 7/6 (7/2) و7/6 (7/4).

وقال فيدرر الذي حقق بذلك الفوز في 32 من آخر 33 مباراة له بالبطولة السويسرية "كانت مباراة جيدة بالنسبة لي وأشعر بالسعادة للتأهل مجددا إلى الدور قبل النهائي."

كذلك صعد الأرجنتيني خوان دل بوترو إلى الدور قبل النهائي بعدما حقق فوزا صعبا وتغلب على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 3/6 و7/6 (7/3) و6/2 .

واحتاج دل بوترو المصنف الثاني للبطولة إلى نحو ساعتين ونصف الساعة للتغلب على منافسه الجنوب أفريقي والصعود إلى المربع الذهبي على حسابه.

وقال دل بوترو "المجموعة الثالثة كانت أسهل بكثير من الأولى والثانية. فقد اكتسبت الثقة من جديد."

وأضاف "حافظت على هدوئي في المجموعة الثالثة وكان ذلك هو مفتاح الفوز بالمباراة."

واستدعى دل بوترو مدربه مبكرا في المباراة بسبب ألام الظهر التي عانى منها في طريقه للتتويج بلقب بطولة فيينا قبل أيام ، ولكنه واصل اللعب.وكان دل بوترو قد حجز بالفعل مقعده في البطولة الختامية للموسم ، والمقررة في العاصمة البريطانية لندن خلال تشرين ثان/نوفمبر المقبل ، بعد أن حقق الفوز في مباراته بالدور الثاني أمس الأول الخميس.

وبات دل بوترو سادس لاعب يتأهل للبطولة الختامية التي لا يزال بها مقعدان متبقيان بعد انسحاب النجم الأسباني رافاييل نادال بسبب الإصابة في الركبة التي أبعدته عن الملاعب منذ أربعة أشهر.وقال دل بوترو "لم أبدأ التفكير في بطولة لندن بعد ، وإنما أركز على خوض مباراتين أخريين هنا. أود الوصول للنهائي هنا ، ولكنني بحاجة إلى تقديم مستوى أفضل غدا من أجل ذلك."

ويلتقي دل بوترو في الدور قبل النهائي اليوم السبت مع الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف الثالث للبطولة والذي صعد بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني 6/2 و7/6 (7/5) في وقت سابق اليوم في افتتاح منافسات دور الثمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً