العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

زعيم القاعدة يدعو المصريين إلى مواصلة الثورة والمسلمين إلى خطف غربيين

دعا زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري المصريين الى الثورة من جديد من اجل فرض الشريعة كما دعا المسلمين الى خطف غربيين، كما ذكر موقع سايت الاميركي لمراقبة المواقع الالكترونية الاسلامية.
وحمل الظواهري في شريط وضع على مواقع اسلامية وترجمه موقع سايت، ايضا على الرئيس باراك اوباما الذي وصفه "بالكذاب" وطلب منه الاعتراف بالهزيمة في العراق وافغانستان وشمال افريقيا.
وبعدما انتقد الحكومة المصرية الجديدة التي يقودها رئيس قدم من جماعة الاخوان المسلمين، معتبرا انها "فاسدة"، قال الظواهري ان المعركة في مصر تدور بين اقلية علمانية والمسلمين الذين يريدون فرض الشريعة.
واضاف زعيم تنظيم القاعدة ان المصريين يريدون رؤية حكومتهم محررة من التأثير الاميركي وكذلك انتصارا فلسطينيا على اسرائيل.
وقال ان "المعركة لم تنته ولكنها بدأت"، داعيا "جميع الناس الشرفاء في مصر" الى "القيام بحملة شعبية من اجل انجاز الثورة التي اجهضت".
واضاف ان "ثورة مصر يجب ان تستمر ويجب ان يضحي المسلمون حتى الحصول على ما يرغبون وحتى انتزاع كرامة وشرف مصر من الايادي الفاسدة".
من جهة اخرى، اكد الظواهري ان تحرير الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون في الولايات المتحدة لدوره في الهجوم على مركز التجارة العالمي في 1993 والمعتقلين في سجن غوانتانامو "واجب الزامي على كل مسلم".
وقال "ادعو المسلمين الى اسر مواطنين من الدول التي تشن حروبا ضد المسلمين".
واضاف ان "اسرانا او الشيخ عمر عبد الرحمن لن يتم تحريرهم الا بالقوة لانها اللغة الوحيدة التي يفهمونها".
وفي هذا الاطار اشار الظواهري الى وارن وينستين الذي يعمل في الوكالة الاميركية لمساعدات التنمية وخطف في لاهور (باكستان) في آب/اغسطس 2011.
ووصف الظواهري اوباما بانه "كذاب محترف".
وقال ان "على اوباما الاعتراف بانه هو وحلفاؤه يقفون في صف الهزيمة وان اسامة بن لادن رحمه الله وبقية المجاهدين والامة الاسلامية في صف النصر شاء من شاء وابى من ابى".
وفي شريط ثان مدته 58 دقيقة ترجمه ولخصه موقع سايت ايضا، دعا الظواهري المصريين الى المشاركة في احتجاجات "ضد السفارة الاسرائيلية وضد التطبيع وعملية السلام مع اسرائيل وضد الاحتلال الاسرائيلي لارض فلسطين وضد اي تنازل او استسلام لها وضد كل حصار لغزة".
وطرح على الرئيس محمد مرسي الذي اعتبره بانه رئيس بلا سلطة، اسئلة محددة بما في ذلك عن مواقفه حول "الجهاد لتحرير فلسطين" وحكم الشريعة في مصر ومشاركة مصر في الحرب الاميركية "على الارهاب".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:29 ص

      خوش اسلام هذا !

      ويش هالاسلام اللي يأمر اتباعه بأسر أناس أبرياء بجريرة آخرين .. وين "ولا تزر وازرة وزر أخرى"
      اللهم ثبتنا على دينك ما احييتنا ولا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا .. ولا تآخذنا بما فعل السفهاء منا .

    • زائر 1 | 3:03 ص

      هذه هو الاسلام الاصيل

      هذا الاسلام الحقيقي تفجير وخطف وقتل وتكفير هذه هو الاسلام المحمدي الاصيل

اقرأ ايضاً