العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

واشنطن بوست: إدارة أوباما تبحث تخفيضات ضريبية جديدة

ذكرت صحيفة واشنطن بوست ان ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما تفكر في خفض محتمل للضرائب يزيد من صافي مرتبات العاملين ويغير الخفض الضريبي على الرواتب والذي من المقرر ان ينتهي بحلول نهاية العام.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على تفكير الادارة الامريكية قولها ان الخفض الضريبي الجديد قد يضيف مئات الدولارات للراتب السنوي للموظف .

واضافت الصحيفة ان الادارة تعتقد ان الاقتصاد قد يستخدم مزيدا من الحوافز على الرغم من علامات التحسن.

ويواجه اوباما معركة لاعادة انتخابه تشهد تنافسا متقاربا مع المرشح الجمهوري ميت رومني يمثل فيها الاقتصاد الذي يواجه صعوبات القضية الرئيسية.

واقترح اوباما انهاء التخفيضات الضريبية للاثرياء التي كانت مطبقة في عهد الرئيس السابق جورج بوش ولكن رومني قال ان زيادة الضرائب ستلحق الضرر بالاقتصاد.

واستهدفت الضريبة على المرتبات التي طبقت اول مرة في 2011 بناء على طلب اوباما المساعدة في توفير حماية اقتصادية للناس ولكن منتقدين شككوا في الاعتماد على اجراء يخفض الاموال من نظام التأمين الاجتماعي لارباب المعاشات.

وقالت الصحيفة ان ادارة اوباما تريد تحقيق مزايا خفض الضريبة على المرتبات دون استغلال عائدات التأمين الاجتماعي.

وبغض النظر عن نتيجة الانتخابات ستواجه البلاد تخفيضات تلقائية شاملة في الانفاق وزيادة في الضرائب في نهاية العام اذا لم يستطع البيت الابيض والكونجرس التوصل لاتفاق لخفض العجز.

وقال اوباما يوم الثلثاء انه واثق من انه في حالة اعادة انتخابه فانه سيضمن خلال ستة اشهر التوصل لاتفاق لخفض العجز مع الجمهوريين .

ويهدف مثل هذا الاتفاق الى تحقيق خفض العجز اربعة تريليون دولار على مدى عشر سنوات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً