العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

شمطوط: «فشّلتونا يا حكومة» سيظل شعاري في البرلمان

علي شمطوط
علي شمطوط

قال النائب المستقل علي شمطوط إن عبارته «فشلتونا يا حكومة»، ستظل شعاره لدور الانعقاد الحالي ما لم يتغير التعاطي الحكومي الناقص مع احتياجات الأهالي ومطالبهم، ذاكراً أن كلمة «فشلتونا»، دخلت قلوب المواطنين من أوسع أبوابها.

وانتقد شمطوط في لقاء مع «الوسط» مجلس الشورى بسبب «وقوفهم ضد مطالب البحرينيين المعيشية»، مستشهداً برفض المجلس مؤخراً وقف استقطاع نسبة الـ 1 في المئة عن العاملين في القطاعين العام والخاص.

وأوضح أن «اللافتات التي كنت أرفعها كانت تحمل هموم الشارع، فعندما كانت القرى والمناطق البحرينية تغرق بمسيلات الدموع، لم يكن هناك ولا نائب واحد تكلم عن هذا الأمر، أنا مستعد لأن أرفع اللافتات ذاتها لو أن مسيلات الدموع هذه ألقيت في عسكر أو الرفاع أو الحد».


مستعد لرفع اللافتات مع أهالي عسكر إذا تعرضوا لمسيلات الدموع

شمطوط: الحكومة والشورى «فشّلونا» لوقوفهم ضد مطالب البحرينيين

القضيبية - محرر الشئون المحلية

قال النائب المستقل علي شمطوط إن «الحكومة ومجلس الشورى (فشلونا) مع المواطنين بسبب وقوفهم ضد مطالب البحرينيين المعيشية»، مستشهداً برفض مجلس الشورى مؤخراً وقف استقطاع نسبة الـ 1 في المئة منن العاملين في القطاعين العام والخاص.

وأشار شمطوط في لقاء مع «الوسط» أن «أداء مجلس النواب بشكلٍ عام كان ضعيفاً، فقد استغرقوا في قضايا هامشية، بذلوا فيها كل جهودهم، فيما ظلت الملفات الملحة السياسية والمعيشية على حالها».

وأوضح أن «اللافتات التي كنت أرفعها كانت تحمل هموم الشارع؛ فعندما كانت القرى والمناطق البحرينية تغرق بمسيلات الدموع، لم يكن هناك ولا نائب واحد تكلم عن هذا الأمر، النائب لا يمثل دائرته فقط، بل يمثل كل البحرين، أنا مستعد لأن أرفع اللافتات ذاتها لو أن مسيلات الدموع هذه ألقيت في عسكر أو الرفاع أو الحد، نحن نضع بالدرجة الأولى المواطن البحريني على قائمة حراكنا وصوتنا، ولا نفرق بين أي مواطن، هكذا تعلمنا ودرسنا وعشنا وسنظل صوت كل البحرينيين.

وذكر شمطوط «بصفتي ممثلاً للشعب، دوري أن أكون متواجداً في الفعاليات الشعبية بغض النظر عن موقفي منها، وبالفعل أنا أحضر مسيرات المعارضة لأن جميع فعالياتها مخطر عنها، ومستعد لحضور مسيرات الفاتح والتجاوب معهم مادام هدفها وطنيّاً، وأي مسيرات وفعاليات أخرى لأية جهة وطنية تريد الخير للبلد وللبحرينيين».

وبين أنه «تحدث مع معظم النواب لتشكيل لجنة تحقيق في ملف السكلر، وقد تجاوبوا معي، وبعد العيد سنطرح هذا الطلب ومحاور التحقيق ستكون جاهزة، وسيتم اختيار الأعضاء، وهذه اللجنة لن تختص فقط بمرضى السكلر، بل ستكون هناك محاور عدة لعملها، كنقص الأجهزة الطبية والمشتريات والمناقصات».

وأفاد شمطوط بأنه لا يفكر حاليّاً في معاودة الترشح للانتخابات المقبلة العام 2014، عازياً ذلك إلى التعاطي غير المشجع من قبل الوزراء مع قضايا المواطنين.

وفيما يأتي نص الحديث معه:

لماذا لم ينضم النائب علي شمطوط إلى أية كتلة نيابية إلى الآن. وهل عرض عليك الانضمام إلى أية كتلة؟

- أولا أرحب بصحيفة «الوسط» التي أعتبرها صوت المواطن البحريني من السنابس وحتى الرفاع وعسكر، وبالمناسبة فهذه أول مقابلة أجريها مع الصحافة البحرينية، وأنا مرتاح أنها تمت مع صحيفة «الوسط».

بالنسبة إلى السؤال، فلم تعرض علي أية كتلة نيابية الانضمام إليها، كما أنني لم أسعَ إلى الانضمام إلى أية كتلة، لأن تفكيرهم غير تفكيري، ورؤيتهم تختلف عن رؤيتي، هناك بعض النواب حكوميون أكثر من الحكومة، متناسين أن الناس انتخبوهم لكي يدافعوا عن مطالبهم وهمومهم، نحن نمثل الشعب وليس الحكومة.

بعد عام على تجربتك النيابية، كيف وجدت البرلمان؟

- أداء المجلس بشكلٍ عام كان ضعيفا، النواب استغرقوا في قضايا هامشية، بذلوا فيها كل جهودهم، فيما ظلت الملفات الملحة السياسية والمعيشية على حالها.

من أسباب ضعف أداء المجلس الدور الماضي، أن الدور الرقابي للنواب كان شبه معدوم، فقد كان ذلك الدور خالياً من لجان التحقيق والاستجوابات، وحتى اللجنة التي شكلت بشأن أوضاع طيران الخليج، سميت «لجنة دراسة أوضاع طيران الخليج»، وليست لجنة تحقيق فيها، فإذا كنا غير قادرين على التحقيق في شركة حكومية؛ فهل سنتمكن من التحقيق مع من هم أكبر منها، بل أزيد على ذلك أن بعض النواب كانوا يستأذنون الوزراء قبل انتقادهم في الصحافة، فهل نتوقع أن أداء كهذا يجعل الحكومة تعمل ألف حساب للمجلس؟

كنت خلال الدور الماضي ترفع لافتات في جلسات المجلس، وقد حدث معك بسبب ذلك عدة مشادات مع زملائك النواب. لماذا تصر على رفع هذه اللافتات. وهل تأثرت علاقتك مع النواب بسببها؟

- اللافتات التي كنت أرفعها كانت تحمل هموم الشارع، فعندما كانت القرى والمناطق البحرينية تغرق بمسيلات الدموع؛ لم يكن هناك ولا نائب واحد تكلم عن هذا الأمر، النائب لا يمثل دائرته فقط، بل يمثل كل البحرين، أنا مستعد لأن أرفع اللافتات ذاتها لو أن مسيلات الدموع هذه ألقيت في الرفاع أو الحد أو عسكر، نحن نضع بالدرجة الأولى المواطن البحريني على قائمة حراكنا وصوتنا، ولا نفرق بين أي مواطن، هكذا تعلمنا ودرسنا وعشنا وسنظل صوت كل البحرينيين.

هذه اللافتات كان لها صدى شعبي طيب، وهي جزء من حرية التعبير التي كفلها الدستور والقانون، وقد سبقني فيها غالبية النواب، الذين كانوا يضعون اللافتات تأييداً للوحدة الخليجية أو مساندة للشعب السوري في معاناته، ولم تكن بدعة ابتدعتها من جيبي.

أما عن علاقتي بالنواب، فلم تتأثر بسبب هذه اللافتات، أنا أعتز بعلاقتي الجيدة مع زملائي الذين أعتبرهم إخواني وأخواتي.

كنت من النواب القلائل الذين تقدموا بمقترح متكامل لتعديل الدستور خلال الدور الماضي، مستفيداً من التجربة المغربية في هذا الصدد. أليس كذلك؟ وكيف تنظر إلى التعديلات الدستورية التي تم إقرارها؟

- التعديلات التي قدمتها كان هدفها توسيع دائرة المشاركة الشعبية في القرار، على رغم أنني اعتقد أن الشعب البحريني يحتاج إلى تعديلات أعمق، إلا أنني طرحتها كحلٍّ وسط للأزمة الدستورية الحاصلة، حيث ركزت فيها على تقليص مجلس الشورى إلى النصف، وتعديل الدوائر الانتخابية وإصدارها بقانون بدلاً من مرسوم، وما دمنا نطمح إلى أن نكون من ضمن الممالك الدستورية العريقة، فلا ضير في أن نستفيد من تجارب الدول القريبة لواقعنا كالمغرب.

أما التعديلات الدستورية التي تم إقرارها، فلم تكن بالصورة التي يتمناها الشارع، الوضع في البلد يحتاج إلى تعديلات أعمق وأكثر اتساعاً، وخاصة فيما يتعلق بالدوائر الانتخابية وزيادة صلاحيات مجلس النواب.

هل تتواصل مع أهالي دائرتك، وهل تمت لقاءات مفتوحة معهم خلال الدور الماضي؟

- علاقتي مع أهالي دائرتي الكرام طبيعية جدّاً، وأنا أكنُّ لهم كل التقدير والاحترام، وهناك اتصالات تردني باستمرار من الأهالي، لكن بطبيعة الحال، ولكون الدائرة من الدوائر الساخنة أمنيّاً، فلم نعقد أي لقاء مفتوح معهم إلى الآن، وهذا لا يعني أن هذا الأمر غير مطروح، أنا أرحب بالأهالي دائماً، فأنا ابن السنابس وسأظل ولن أغير لحمي ودمي لأنني أصبحت نائباً، بابي مفتوح لهم جميعاً.

وهنا أود الإشارة إلى أن هناك قصوراً في تلبية احتياجات الدائرة من قبل الوزراء، فقليل من الوزراء للأسف يتعامل بجدية مع الشكاوى التي نرسلها إليهم بخصوص طلبات واحتياجات الأهالي.

في مداخلاتك في جلسات مجلس النواب، اشتهرت منك كلمة «فشلتونا»، التي تنتقد من خلالها الأداء الحكومي، كيف تنظر إلى جدية التعاون الحكومي معكم؟

- أولاً كلمة «فشلتونا»، دخلت قلوب المواطنين من أوسع أبوابها، وسيظل شعاري لدور الانعقاد الحالي «فشلتونا يا حكومة»، ما لم يتغير التعاطي الحكومي الناقص مع احتياجات الأهالي ومطالبهم، الوزراء تم اختيارهم ليعملوا على تحقيق مطالب المواطنين لا أن يضعوها في الأدراج.

إلى الآن، تعامل الحكومة مع مجلس النواب تعامل ناقص، وأكبر دليل على ذلك أنها ترد في غالبية الأوقات على مقترحات النواب بكلام إنشائي، من دون تحقيق أثر لذلك على أرض الواقع.

أعطيك مثلاً على هذا التعاطي الحكومي، في دور الانعقاد السابق؛ شكل المجلس لجنة نيابية مؤقتة لمتابعة المقترحات برغبة التي وافقت عليها الحكومة لكنها لم تتحقق على أرض الواقع، إذا كانت المقترحات لتي توافق عليها الحكومة بشق النفس لا تنفذ، ونسبتها من إجمالي المقترحات تعد على الأصابع، فكيف الحال بعشرات المقترحات التي يتقدم بها النواب وترفض.

اتهمت في إحدى جلسات النواب بأنك تنقل أفكار المعارضة إلى المجلس. كيف هي علاقتك مع قوى المعارضة؟ وهل تحضر فعالياتها؟

- كممثل للشعب، دوري أن أكون متواجداً في الفعاليات الشعبية بغض النظر عن موقفي منها، وبالفعل أنا أحضر مسيرات المعارضة لأن جميع فعالياتها مخطر عنها، ومستعد لحضور مسيرات الفاتح والتجاوب معهم مادام هدفها وطنيّاً، وأي مسيرات وفعاليات أخرى لأية جهة وطنية تريد الخير للبلد وللبحرينيين.

أما عن التواصل الشخصي مع المعارضة، فلا يوجد تواصل معهم بسبب مرضي، حيث أكون في غالبية الأحيان في المستشفى.

تتحدث في هذا الدور عن توجه إلى تفعيل الدور الرقابي على وزير الصحة بسبب ملف «السكلر». هل لديك تنسيق مع النواب في لتحقيق ذلك؟

- دعني أتكلم بلغة بسيطة، هناك 38 مواطناً بحرينيّاً توفوا بسبب هذا المرض في 10 أشهر، ومعظم هذه الحالات يقول الأهالي إن السبب المباشر فيها هو إهمال وزارة الصحة في التعاطي مع الضحايا، ألا يستحق هذا الأمر أن تقوم الوزارة بعمل لجنة تحقيق في هذه الشكاوى وهذا الرقم من الضحايا، الوزارة لم تكلف نفسها في التحقيق في حادثة واحدة تحقيقا جديا.

تحدثت مع معظم النواب لتشكيل لجنة تحقيق في هذا الملف، وقد تجاوبوا معي، كتلتا البحرين والأصالة رحبتا بتشكيل هذه اللجنة، بالإضافة إلى غالبية النواب المستقلين.

متى ستعلنون تشكيل هذه اللجنة في مجلس النواب؟

- بعد العيد سنطرح هذا الطلب ومحاور التحقيق ستكون جاهزة، وسيتم اختيار الأعضاء، وهذه اللجنة لن تختص فقط بمرضى السكلر، بل ستكون هناك محاور عدة لعملها، كنقص الأجهزة الطبية، على رغم وعود الوزارة بتوفير أجهزة خاصة لمرضى السكلر منذ سنوات إلا أنها لم توفر هذه الأجهزة، كذلك التلكؤ في توفير بعض الأدوية.

هناك كذلك مواضيع أخرى قابلة للبحث كمواقف سيارات الأجرة والمرافق الخاصة بهم، التي ألغيت بعد الأزمة التي حدثت في البلاد، كما وصلتنا بعض الشكاوى تتعلق بالمناقصات والمشتريات.

ما أبرز الملفات التي تنوي طرحها خلال الدور الحالي؟

- أول تحرك لي سيكون لإنصاف مرضى السكلر، ويتبعه وقف استقطاع 1 في المئة الذي رفض من قبل مجلس الشورى للأسف، وأقول للشورى «فشلتونا» مع المواطنين.

ممثلو السلطة التشريعية هم نبض الشارع ولا يجوز أن يقف الشورى ضد المواطنين والمفروض أن يقف مجلس الشورى معهم، لا أن يعوق مطالبهم.

هل تعتزم الترشح مجدداً لعضوية مجلس النواب في 2014؟

- لا أفكر حاليا في معاودة الترشح في الانتخابات المقبلة، بسبب التعاطي غير المشجع من قبل الوزراء مع قضايا المواطنين، وزارة البلديات مثلاً، سلمناها رسالة بخصوص إنشاء مرفأ لأهالي السنابس وكرباباد منذ أشهر، لكنها لم ترد علينا إلى الآن، الأهالي يريدون بشكلٍ عاجل «صندقة» مؤقتة لأدواتهم على الساحل، ووزارة البلديات تغض الطرف عنهم، إذا كانت الوزارة عاجزة عن بناء «صندقة» للمواطنين، فهل ستستطيع التجاوب مع المطالب الكبرى للمواطنين؟ أقول لوزارة البلديات «فشلتونا» مع الأهالي.

العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 46 | 7:20 م

      من الخوف

      اللي امثل الناس اقول يحظر ليهم ويسمع كلامهم مو منخش وتقول مناطق ساخنه عجل وين ساكن حضرتك في المريخ!

    • زائر 45 | 6:53 م

      النائب علي قطر

      استريح اقول بس

    • زائر 44 | 3:36 م

      وانا شعاري فشلتنا يا نائب

      انت نائب ولديك أطلاعك علي الاوضاع لماذا لم لا تتعرض عسكر او الرفاع او الحد لمسيلات الدموع لان ليس بها تخريب او أعمال أرهابية . اولاً يا نائب شوف السبب بعد احكم فشلتنا يا نائب

    • زائر 43 | 2:36 م

      ملاحظة

      يبدو ان هناك شبكة موالية مسلطة في التعليقات للتأثير على الراي العام وهي لا تمثله واقعا
      ويبدو ان صحيفة الوسط متسببة في قلق بعض المتصلحين الانبطاحيين
      والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا لا تقبل بعض الصحف الرأي والرأي المضاد؟؟؟
      شكرا للوسط منفسنا الوحيد

    • زائر 42 | 11:55 ص

      شكرا لك

      الشمطوط يعمل ويحاول ويرفع الشعار .
      أين الباقون في المجلس ؟ مع الاحترام للكل

    • زائر 41 | 7:44 ص

      مايصير انعلق يعني

      جريدة الوسط بسكم نقاط خلوا العالم تعبر عن شعورها نص الكلام محذووووووف يعني علينه نكتب نص الكلام وعلى الناس تفهم لو اللبيب بالإشارة يفهم

    • زائر 40 | 7:40 ص

      إلى زائر 26

      وين المشكلة يبة اذا كان وفاقي حتى النخاع او كان ضدها محد يحب يسمع كلمة الحق في هالديرة حته لو كانت مطالبهم عادلة وشرعية قلتواعندهم أجندة خارجية واذا اتكلم غيرهم وبنفس المطالب قلتوامطالب شعبية عادلة بسكم لوعتوا چبدنه ع قولة الشطوط فشلتونه اتكلموا عدل ومن آحد يقول كلمة زينة صار وفاقي

    • زائر 39 | 7:34 ص

      إلى زائر 26

      وين المشكلة يبة اذا كان وفاقي حتى النخاع او كان ضدها محد يحب يسمع كلمة الحق في هالديرة حته لو كانت مطالبهم عادلة وشرعية قلتوا

    • زائر 36 | 6:30 ص

      مواطن موديل 1961

      أي وأللة أمفشلينة في كلشي من أللة خلقنة في هاذي الديرة وحنة كلة للخلف
      دررر اهمة كالوهة من زمان مثثل وتخذوهة مثل الشعار لهم...البحريني مثل......
      الاإي....كل ما اتد....علية صار أحسن او آنة آحسس انة راسي صار مثل التاووووة
      من كثر ما انجاسس.
      تحياتي للجميع
      .....

    • زائر 35 | 5:54 ص

      الحمد لله

      اخي العزيز شمطوط ارجوك ان تنسحب من برلمان.....

    • زائر 30 | 4:21 ص

      فشلتونا

      فشلتونا بس فلوسكم في جيوبنا الوقت الذي تم مقاطعة البرلمان من قبل الشعب دخلت انت صراحه شمطوط لا انت ولا غيرك يحق له ان يتكلم باسم الشعب الشعب مقاطع انتم نواب حكومة مهما اختلفت وجهات نظركم

    • زائر 29 | 4:20 ص

      وشعارنا احنه بعد

      والله انك رجال ولد رجال چان زين اللي وياك .....

    • زائر 28 | 4:18 ص

      لا يفكر في الترشح

      اكيد ما بترشح روحك للمجلس القادم مو هي السالفة كلها في ......

    • زائر 27 | 4:08 ص

      يعجبني استاذ علي CUTE

      اجر وعافيه 

    • زائر 26 | 2:59 ص

      سعادة النائب علي شمطووط

      النواب فشلونة وخدلونة النائب شمطووط وفاقي حتة النخاع

    • زائر 25 | 2:53 ص

      بسيط ولكن

      على الرغم من بساطته لكنه افضل منهم جميعا

    • زائر 23 | 2:47 ص

      الكل يعرف هذا الكلام الانشائي.. والعبارات الرنانة لا تفيد ولو حبها الشعب لهزليتها..

      الحكومة والشورى «فشّلونا» لوقوفهم ضد مطالب البحرينيين ..

    • زائر 22 | 2:33 ص

      خفيف دم

      حليو هل النائب ابو

    • زائر 21 | 2:31 ص

      المعاش

      أخذ المعاش وخلاص لاتعب عمرك

    • زائر 20 | 2:29 ص

      فشلتونا لم تغير الواقع

      ماذا تفيد هذه الكلمة مادام ليس لها أثر على المسئولين ودخلت قلب المواطنيين !!! فما الفائدة وستنتهي المدة وسيكون لك معاش تقاعدي فقط فما التغيير الذي احدثته . اقول اذا كنت تحب مواطنيك ىفسجل موقفا باستقالتك من البرلمان مثل ما سبقوك اخوانك المعارضين من اجل الوطن والمواطنين ؟؟؟علما ىبأن الحكومة لن تتعاطى معك مثل ما حدث لأخوانك الذين استقالو استقالة جماعية . اذا ما فائدتكم في البرلمان ؟؟ مواطن صالح - أبو غريب المالكي

    • زائر 19 | 2:25 ص

      شمطوط

      دمك خفيف ورجال بس للاسف لا حياة لمن تنادى اقول لا يلبسونك تهمه ويتخلصون منك وانت ما تدرى ترى كل شى يصير وانا معاك فشلتونا على وزن ضيعتونا

    • زائر 16 | 1:36 ص

      فشلتونا يا حكومة(عمال قطاع خاص)

      ظلمتون عمال قطاع خاص(اءجازةرسميه مو نفس اءجازة حكومة) عمال مقاول

    • زائر 15 | 12:53 ص

      شمطوط

      ياخوي شمطوط توك تدري ان النواب مايقدرون يخيطون ابره من دون إذن مسبق من الوزراء ، هاذى الشي من زمان نعرفه اقول لا تعب حالك انت رايتك بيضه ماقصرت ويعطيك الف عافيه .

    • زائر 14 | 12:50 ص

      يعطيك العافية

      بس قال........

    • زائر 12 | 12:07 ص

      المعري يقول

      ...

    • زائر 11 | 11:52 م

      بارك الله فيك

      أغلب النواب يستلمونا فلوس ونسوا هم المواطنين وأغلبهم يتحركون على مناطقهم فقط وينسونا الأنسانية الشعب هو من أجلسكم على هذا المقعد هل نسيتم من فتح البرلمان من جديد أنهوا الشعب الذي ضحى في التسعيانات وراح بعضهم ضحية وشهداء وأنتون جلستم على هذه الكراسي من غير جد ولا عمل يذكر لكم ......... فمجلسكم لحد الأن لم يحقق ولا شيئ يذكر للمواطن غير كلمة فشلتون

    • زائر 10 | 11:49 م

      فشلتونا يانواب

      فشلتونا يانواب لانكم لم تحققوا طموحات المواطنين وانما كان جل همكم تحسين مداخيلكم من خلال العلاوات وطلب زيادة رواتبكم أما اهالى ....و... ,,,,فلا اعتقد انهم بحاجه لتدافع عنهم لأنهم لايحرقون الاطارات ويسدون الشوارع مما يسبب الضرر لاهالى مناطقهم/ القادرى بومحمد

    • زائر 9 | 11:29 م

      انسحب

      والله انتة فشلتنا بدخولك برلمان فاقدالشرعية

    • زائر 24 زائر 9 | 2:49 ص

      عمو

      شكلك ماتحب الحق... ليش الرجل افضل منهم على الاقل قال شئ... مو احسن من النائب اللي يدافع عن .....وماكلنها حلو بارد شوف نائب ..... يمثل ......ويوم قالت ليهم .....

    • زائر 8 | 11:16 م

      اعتقد اكبر انجاز تستطيع فعله هو ان تتحرك على ملف مرضى السلكر الذي انت احد الذين يعانون منه واتمنى من كل قلبي ان يشافيك ويشافي جميع المرضى للعلم انا والحمدلله لا اعاني من هذا المرض ولله الحمد سليم الا اني اعاني وقلبي يعتصر لمرضى السكلر وقلبي يعتصر الما لهم فهم يعانون حتى وان عاشو لايجدون عملا او زوجه او زوج وغيره. عليك بجلب اطباء وخبراء يقومون بعمل بحث علمي من خلاله يستطيعون ان يجدون حل جذري او حل يخفف الم مرضى السكلر فيجب ان تطرح هذا الملف في كل جلسه

    • زائر 7 | 11:08 م

      ابو كرار

      مع حبي للشمطوط بس اقول دخوله للبرلمان المفروض ما يدخل وكانت الجراحات كبيره للاسف واحترم الاستاذ

    • زائر 31 زائر 7 | 4:51 ص

      مع ..

      للاسف مفردة البرلمان لا تشمل .....

    • زائر 5 | 10:56 م

      مع احترامي لك انت لاتمثلني

      اخي شمطوط مع احترامي لك انت لاتمثلني ولاتمثل عائلتي ولا تقول ...لأني ما .. ....... ، واكثر كلامك متناقض قدم استقالتك اذا تشوف المجلس ضعيف ، ............. اخوكم مسكلر حده

    • زائر 4 | 10:48 م

      مسيلات دموع في عسكر والرفاع؟!

      يرمونها على روحهم يعني ؟؟؟!! لا عيوني يرمونها عليك ......

    • زائر 3 | 10:37 م

      صباحكم وسط

      كفو عليك علي شمطوط ....حتى لو قلت مليون مرة فشلتونا محد راح .....

    • زائر 2 | 10:28 م

      داود

      - نحن نضع بالدرجة الأولى المواطن البحريني على قائمة حراكنا وصوتنا، ولا نفرق بين أي مواطن، هكذا تعلمنا ودرسنا وعشنا وسنظل صوت كل البحرينيين ...
      نعم هكذا تعلمنا ، ولكن آخرين تعلموا أشياء أخرى
      2- إذا كان مرضك (شافاك الله و عافاك) يمنعك من التواصل مع المعارضة فكيف يمكنك التواصل مع ناخبيك ومواصلة العمل النيابي ؟!
      3- لأن منطقتك من المناطق الساخنة أمنياً كان يجب عقد اللقاءات المفتوحة مع المواطنين وبصورة أكبر من المناطق النائمة .
      4- فشلتونا يا نواب !

    • زائر 1 | 10:27 م

      شمطوط لسان الحق

      على الرغم من كلماته المتواضعه والبسيطه الا أنه ينطق بلسان الحق في تعاطيه مع متطلبات المواطن البسيط المعيشيه والسياسيه شكرا لك يا شمطوط.

اقرأ ايضاً