العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

مقتل ناشط فلسطيني في غارة جوية إسرائيلية على جنوب قطاع غزة

افادت مصادر طبية وشهود عيان ان مقاتلا فلسطينيا قتل وجرح آخر فجر اليوم الاحد (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) في غزة في غارة شنها الطيران الحربي الاسرائيلي بعدما اطلقا قذائف هاون على دبابات اسرائيلية توغلت في جنوب القطاع.
واكد الجيش الاسرائيلي في بيان الغارة التي قتل فيها ناشط في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، لكنه لم يؤكد توغل قوات له في قطاع غزة وتعرضه لاطلاق نار.
وقال البيان ان "الطيران الاسرائيلي قصف موقعا لاطلاق صواريخ في وسط قطاع غزة عند انتهاء الاستعدادات لاطلاقها على جنوب اسرائيل".
واضاف ان "دوي انفجارات ثانوية سمع"، ملمحا الى ان القصف قد يكون اصاب ذخائر ومتفجرات.
وصرح مصدر طبي فلسطيني ان "مواطنا استشهد واصيب اخر في قصف جوي اسرائيلي استهدفهما اثناء عملية توغل لقوات الاحتلال في بلدة القرارة شرق خان يونس ونقل الشهيد والمصاب الى مستشفى ناصر" في خان يونس.
واوضح ان الناشط الذي قتل هو كامل القرا ويبلغ 25 عاما.

وقال مصدر انه ينتمي الى كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.
ولم تحدد المصادر هوية الجريح لكنه ينتمي ايضا الى كتائب القسام.
وتحدث شهود عيان من جهتهم عن قصف مقاتلين كانوا يطلقون قذائف هاون على قوة اسرائيلية توغلت شرق بلدة القرارة.
وقال احد هؤلاء الشهود ان "طائرة استطلاع اسرائيلية استهدفت بصاروخ مجموعة من المقاومين كانوا يطلقون قذائف هاون اثناء تصديهم لدبابات ومدرعات اسرائيلية توغلت بعد منتصف ليل السبت الاحد في عمق اراضي المواطنين شرق بلدة القرارة".
واضاف الشهود ان الصاروخ "اصاب مباشرة اثنين منهم".
واوضحوا ان "آليات ودبابات عدة وثلاث جرافات عسكرية اسرائيلية توغلت مسافة 200 متر في عمق الاراضي الزراعية وكانت تقوم باعمال تمشيط وتجريف عندما تصدى لها مرابطون (مقاتلون يرابطون قرب الحدود) بقذائف هاون".
وتأتي هذه الغارة بعد تهدئة جديدة استمرت ثلاثة ايام بين اسرائيل والفلسطينيين في غزة بفضل وساطة مصرية اثر دوامة جديدة من العنف ل72 ساعة اسفرت عن مقتل ثمانية ناشطين فلسطينيين في القطاع واصابة ثلاثة اشخاص احدهم عسكري بجروح خطيرة في اسرائيل.
وبدأ اختبار القوة هذا صباح الاثنين وتصاعد مساء الثلثاء بعيد انتهاء زيارة امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، التي كانت الاولى لرئيس دولة الى قطاع غزة منذ سيطرت عليه حماس في 2007.
ودخل وقف اطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل الاربعاء الخميس (22,00 تغ من الاربعاء) قبل بداية عيد الاضحى.
ومنذ مساء الاربعاء لم يسجل اطلاق اي صاروخ على اسرائيل ولا اي غارة على غزة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً