العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

بالميراس يخسر بعد إلغاء هدف بلمسة يد

ألغي هدف سجله هرنان باركوس مهاجم الارجنتين بلمسة يد عن طريق الحكم الرابع ليخسر فريقه بالميراس 2-1 أمام مضيفه انترناسيونال ويظل يواجه خطر الهبوط في الدوري البرازيلي لكرة القدم أمس السبت.

وبدا ان باركوس - الذي سجل هدفين في الفوز 2-صفر على كروزيرو بالجولة السابقة - أحرز هدف التعادل في الدقيقة 62 عندما وضع الكرة في الشباك بيده إثر ركلة ركنية في تذكرة بالهدف الشهير لدييجو مارادونا ضد انجلترا في كأس العالم 1986.

ولم يشاهد الحكم ومساعده لمسة اليد واحتسبا الهدف بينما احتفل لاعبو بالميراس مع باركوس.

لكن لاعبي انترناسيونال أحاطوا بالحكم احتجاجا على احتساب الهدف وتحدث الحكم الرابع مع الحكم المساعد ليبلغه فيما يبدو بأن باركوس سجل بيده.

واعترض بعدها لاعبو بالميراس على الغاء الهدف لأنه تم ابلاغ الحكم بلمسة اليد عقب مشاهدة الاعادة التلفزيونية.

وقال جيلسون كلينا مدرب بالميراس للصحفيين "لا نقول ما اذا كانت لمسة يد أو لا.. لكن استخدام اللقطات التلفزيونية غير مسموح به. واذا تم ذلك يجب استخدامها في جميع الحالات وهناك مخالفة (عندما سجلوا) هدفهم الاول."

وافتتح بالميراس - صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالدوري البرازيلي بثمانية ألقاب - التسجيل في الدقيقة 22 عن طريق لوان.

وتعادل فريد لانترناسيونال قبل نهاية الشوط الاول واضاف المهاجم الاخر رفائيل مورا هدف الفوز في بداية الشوط الثاني.

ويتأخر بالميراس بخمس نقاط وراء باهيا وهو اول فريق خارج منطقة الهبوط قبل خمس مباريات على نهاية الموسم.

وسجل لوكاس مهاجم منتخب البرازيل - الذي سينضم الى باريس سان جيرمان عقب نهاية الموسم - ثلاثة أهداف في فوز ساو باولو 4-2 خارج ملعبه على سبورت في ريسيفي ليعزز وضع فريقه بين الفرق التي ستتأهل الى كأس ليبرتادوريس لاندية امريكا الجنوبية في العام المقبل.

ومنح كلارنس سيدورف لاعب وسط منتخب هولندا السابق التقدم لبوتافوجو في انتصاره الساحق 4-صفر على جويانينسي في ريو دي جانيرو محرزا هدفه الثاني في مباراتين لكنه ترك الملعب باكيا عقب تعرضه لاصابة في القدم اليسرى ربما تضع حدا لموسمه.

ويتصدر فلومينيسي - الذي فاز 2-1 على كوريتيبا يوم الخميس - الترتيب متقدما بتسع نقاط على اتليتيكو مينيرو الذي يواجه فلامنجو يوم الاربعاء القادم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً