العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

برشلونة يسحق فاليكانو بالخمسة ويعزز صدارته للدوري الأسباني

عزز فريق برشلونة موقعه في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم بعد فوزه الساحق على ملعب رايو فاليكانو بخمسة أهداف نظيفة يوم أمس السبت في المرحلة التاسعة من المسابقة.

ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 25 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني والذي يلتقي اليوم الاحد مع ضيفه اوساسونا.. بينما تجمد رصيد فاليكانو عند عشر نقاط في المركز الثالث عشر.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف نظيف سجله ديفيد فيا مستغلا المجهود الرائع من زميله سيسك فابريجاس.

وأضاف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني بعد عرضية متميزة من مارتين مونتويا سددها ميسي من على حدود منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 79 سجل تشافي الهدف الثالث للنادي الكاتالوني بعدما تلقى تمريرة بينية من خوردي البا في الناحية اليسرى ليموه بجسده ويسدد في شباك أصحاب الأرض.

وبعد دقيقة واحدة أحرز بيدرو الهدف الرابع من عرضية جديدة لخورد البا. وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة سجل ميسي الهدف الثاني له والخامس لبرشلونة إثر عرضية متميزة من فابريجاس.

وانفرد ميسي بصدارة قائمة هدافي الموسم الحالي من الدوري الأسباني برصيد 13 هدفا بفارق أربعة أهداف أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد والكولومبي راداميل فالكاو جارسيا نجم أتليتكو مدريد. وفي وقت سابق، أهدر فريق ملقة فرصة الاقتراب من الصدارة وتعادل مع مضيفه اسبانيول سلبيا.

وشهدت المباراة بعض ملامح الخشونة حيث اضطر الحكم لإشهار البطاقة الصفراء تسع مرات بواقع اربعة انذارات لاسبانيول وخمسة انذارات لملقة. ورفع ملقة رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني وسبع نقاط خلف برشلونة المتصدر، مقابل ست نقاط لاسبانيول في المركز الثامن عشر.

وانتزع ريال بيتيس فوزا غاليا من ضيفه بلنسية بهدف نظيف ليحصد ثلاث نقاط غالية.

ويدين بيتيس بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه سالفادور سيفيلا لوبيز الذي سجل هدف المبارة الوحيد في الدقيقة التاسعة.

ورفع بيتيس رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين أمام ريال مدريد الذي يلتقي غدا الأحد مع مضيفه ريال مايوركا بينما تجمد رصيد بلنسية عند 11 نقطة في المركز التاسع.

وتعادل سلتا فيجو بعشرة لاعبين مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونا على استاد بالايدوس.

وتقدم سلتا فيجو بهدف بعد مرور ثماني دقائق من بداية المباراة عن طريق المدافع الأرجنتيني جوستافو كابرال.

وأدرك لاعب الوسط خوان دومينيجيز التعادل لديبورتيفو في الدقيقة 29. ولعب سيلتا فيجو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 51 بعد طرد ماريو بيرميخو. ورفع سيلتا فيجو رصيده إلى عشر نقاط في المركز الحادي عشر مقابل سبع نقاط لديبورتيفو في المركز الثامن عشر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 1:30 م

      الى برشلوه شيبه

      اطمأني انا شكو بهلفريق مايهمني ولاتهمني انت ولافريقك كلهم اخرطي
      في اخرطي --- انا مشجع مدريدى واهتم بكرستيانو ومورينيو
      شنهو ميسي اطربك انت وعلى من شاكلتك
      برشلونه يغرك ويغر الي مايفهم في كرة القدم

    • زائر 7 | 4:49 ص

      بوفطوم

      تسوي روحك موحلل 5اهداف شنو تبي اكثر
      والله وحشى ياميسى

    • زائر 4 | 4:32 ص

      زائر/ 1برشلوني شيبة / كلكم نفس التفكير واطمنك الدوري انتها بخزينة برشلونه

      اضحك على العقول المريضة المزيفة كرويا لاتتعب حالك ايها الصغير فبرشلونه يحطم من يقف امامه لا تتعب حالك ايها الغشيم قول اتكلم هذا لا يهمنا اعلام مدريد قلبك يتغنى بالفريق الكبير الصغير اللى عندما ينازل شبه الكبار يصغر ينتهي اسكت ايها الصغير الغشيم لا تضخك عليك الناس كل التلفزة العالمية تصف برشلونه بالساحر بالفريق الفريد من نوعه اللى انت ياغشيم مليء قلبك الحقد الكروي فكلكم على نفس شاكلتك ونفس العينة لا تتغيرون ستبقون تلهثون ورا برشلونه واذا تبي تعرف حجمك اسال خيتافي واشبيله فلا تسال عن الدوري

    • زائر 3 | 4:31 ص

      زائر

      خف علينا يا مصطفى الاغا
      خف علينا يا الاخضر ابو الريش
      خف علينا يايوسف سيف
      خف علينا فارس عوض
      خف علينا عصام الشوالي

    • زائر 2 | 3:32 ص

      الله يساعد قلبك

      عدال يا محلل الجزيرة الرياضية

    • زائر 1 | 3:05 ص

      اذا هذا مستواك يابرشلونه

      الصراحه مستوى برشلونه ضعيف رغم غزارت الاهداف على فريق ضعيف لايملك باص يأتي به للملعب واذا اراد برشلونه ان يحصل على الدورى والدورى الابطال عليه ان يعزز الفريق بمدافعين وخط وسط نفس طراز الريال القضية موقضية خمسة او عشر مباريات من بداية الدورى القضية البحر غزير وابواعه طويلة للوصول للكوع والرجوع مرة ثانيه والوقوف على الارض الصلبة يابرشلونيون لاتغركم غزارة الاهداف كل هذا بسبب فريق ضعيف ولايستطيع ان يقاوم حتى في الدورى البحريني

    • زائر 5 زائر 1 | 4:40 ص

      العـرض غير

      ؛؛؛ اشاطر المحلل في ماذهب اليه

اقرأ ايضاً