العدد 3711 - السبت 03 نوفمبر 2012م الموافق 18 ذي الحجة 1433هـ

هاميلتون ينطلق من المركز الاول وفيتل من الاخير

سينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس من المركز الاول لسباق جائزة ابوظبي الكبرى، الجولة الثامنة عشرة من بطولة العالم لسيارات الفورمولا 1 (من اصل 20)، بعد حلوله في المركز الاول من التجارب الرسمية أمس السبت على حلبة ياس مارينا.

وقطع هاميلتون، الذي سيدافع الموسم المقبل عن الوان مرسيدس، اسرع لفة بزمن 1.40.630 دقيقة بمعدل سرعة 198.692 كلم/ساعة، متفوقا على سائق ريد بول الاسترالي مارك ويبر بفارق 3 اعشار من الثانية، في حين حل الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري سابعا.

وهذه المرة الـ25 التي ينطلق فيها هاميلتون، بطل العالم 2008، من المركز الاول في مسيرته والسادسة هذا الموسم بعد استراليا وماليزيا والمجر وايطاليا وسنغافورة.

اما الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم في الموسمين الاخيرين، فسينطلق من المركز الاخير على اثر عقوبة اعلنها الاتحاد الدولي للسيارات.

ونال فيتل هذه العقوبة بسبب الكمية غير الكافية من الوقود في خزان سيارته ريد بول في نهاية التجارب الرسمية السبت والتي حل فيها في المركز الثالث.

وتعرضت امال فيتل في سعيه الى اكمال خطه التصاعدي في الاسابيع الاخيرة التي حقق فيها اربعة انتصارات متتالية وانتزع صدارة ترتيب بطولة العالم من الونسو بطل عامي 2005 و2006، لضربة كبيرة بسبب العقوبة.

وقال فيتل بعد التجارب: "لا ادري لماذا توقفت (في نهاية التجارب). طلب فريقي مني التوقف، ربما بسبب مشكلة ما، لكن لا يجب ان تكون كبيرة".

من جهته، يسعى الونسو جاهدا الى ايقاف زحف فيتل نحو اللقب، او على الاقل عدم الابتعاد عنه في الترتيب العام للبطولة، املا في تعثر الالماني في ابوظبي او في الجولتين الاخيرتين في الولايات المتحدة والبرازيل في 18 و25 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي على التوالي.

وبعد ان كان الونسو في صدارة الترتيب اثر فوزه بثلاثة سباقات في ماليزيا وفالنسيا والمانيا، وحلوله في المركز الثاني ثلاث مرات، والمركز الثالث اربع مرات، اخرج الالماني افضل ما عنده ليفوز في سباقات سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية والهند.

وهذه المرة الاولى التي يحرز فيها فيتل اربعة انتصارات متتالية في موسم واحد.

ويملك فيتل 240 نقطة، مقابل 227 لالونسو، وقد انحصرت المنافسة على اللقب بينهما بنسبة كبيرة، اذ يأتي البريطاني جنسون باتون (ماكلارين) ثالثا وله 173 نقطة، وويبر رابعا برصيد 167 نقطة.

ويقام سباق ابوظبي على حلبة ياس مارينا للعام الرابع، اذ انطلق في 2009 وشهد تتويج فيتل بطلا له، ثم كرر الالماني انجازه في 2010 الذي كان مدويا لانه توجه بطلا للعالم اذ شكل السباق في حينها الجولة الاخيرة من بطولة العالم.

وخرج فيتل من اللفة الاولى في العام الماضي بعد عطل في اطار سيارته، فخطف هاميلتون المركز الاول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:38 ص

      الرد بول وفتيل غشاشين

      كمية بترول قليلة لزيادة السرعة وتحقيق مركز متقدم
      المهم جكوهم والمفروض البلنتي ليس من المركز الاخير
      لان المسأله فيها غش كبير والاستيلاء على بطولة العالم
      وهذا لن يخدم اللعبة وسوف تنهار شعبية الفورمولا بسبب
      فريق متهور وسائق جمبازى المفروض عدم مواصلة السباق
      وشطب جميع نتائجه ليكون عبرة للفرق الاخرى ويكون هناك
      بطولة قوية تشد الجماهير والمتابعين والاموال التي تصرف على البطولة
      والحقوق محفوظة للجميع

اقرأ ايضاً