العدد 3711 - السبت 03 نوفمبر 2012م الموافق 18 ذي الحجة 1433هـ

اشتباكات عنيفة بين القوات السورية والكتائب المقاتلة في حي الحمدانية في مدينة حلب

وقعت فجر اليوم الاحد (4 نوفمبر/تشرين الثاني 2012) اشتباكات عنيفة بين عناصر من قوى الامن السورية ومقاتلين معارضين قرب فرع امني في دمشق، فيما نفذ الطيران الحربي السوري ثلاث غارات جوية صباحا على مناطق في ريف العاصمة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
ويأتي ذلك غداة يوم دام قتل فيه 194 شخصا في سوريا هم 79 مدنيا و58 مقاتلا من المعارضة و57 عنصرا من قوات النظام. وسجلت الحصيلة الاكبر من الضحايا في ريف ادلب (شمال غرب) حيث تعرضت بلدات وقرى عدة لعمليات قصف مكثف اوقع 36 قتيلا بينهم العديد من النساء والاطفال.

وقال المرصد في بيان صدر قبل قليل "تشهد منطقة ساحة الميسات وشارع مشفى امية في دمشق انتشارا امنيا واسعا واغلاقا لبعض الطرق بعد اشتباكات عنيفة وقعت فجر اليوم بين مقاتلين من الكتائب الثائرة وعناصر من الامن قرب فرع الامن السياسي في ساحة الميسات".
واوضح ان الاشتباكات استمرت "نصف ساعة".
وكان بيان سابق للمرصد اشار الى "تنفيذ طائرات حربية ثلاث غارات جوية على الغوطة الشرقية" في ريف دمشق.
وقتل 14 شخصا بينهم ثمانية اطفال وأربع نساء السبت جراء قصف بالطيران الحربي تعرضت له بلدة زملكا في ريف دمشق حيث تجري منذ اشهر عمليات عسكرية واسعة.
كما افاد المرصد عن "اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والكتائب الثائرة المقاتلة في حي الحمدانية في مدينة حلب".
وذكر ان احياء طريق الباب والشعار وجمعية الزهراء في المدينة تعرضت للقصف من القوات النظامية ما ادى الى سقوط جرحى في حي طريق الباب.
في مدينة درعا (جنوب)، تعرض حيا طريق السد ومخيم النازحين للقصف من القوات النظامية السورية التي "حشدت اعدادا كبيرة من الاليات والجنود على اطراف الحيين من اجل اقتحامهما"، بحسب المرصد الذي اشار الى "مقاومة شرسة من مقاتلي الكتائب الثائرة".
وقتل اكثر من 36 الف شخص في النزاع المستمر في سوريا منذ حوالى عشرين شهرا، بحسب المرصد الذي الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة من ناشطي حقوق الانسان في كل انحاء سوريا ومصادر طبية في المستشفيات المدنية والعسكرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:05 ص

      كنت عم انتظرك يا زائر 6

      لو بترجع وادري مش هترجع، انو خطابات الأسد من توليه الحكم قال قضية الجولان ستحل سلمياً، ما صرح بانو يهاجم، بس انتو كل يوم تحكو رصاصة ورصاصة على الجولان.. مو القاعدة الاستاذة في التفخيخ مش هتروح للجولان وتل ابيب وتفخخ ؟

    • زائر 5 | 4:27 ص

      حقاني

      ليي تعليقين بسيطين،قتل فيه 194 شخصا في سوريا هم 79 مدنيا و58 مقاتلا من المعارضة و57 عنصرا من قوات النظام،للامانه اول مره اجوف هالمرصد يكتب انا المسلحين نقتل منهم اكثر من الجيش السوري عفر سمع كلامي ،زائر2 لو اصبح ارنب جان سقط لاكن بعد هو اسد وقوي ،اقرى ،القاعد اردنين،يمنين،من الصومال،ليبيا،مصر ،كل الجنسيات وللحين بشار صامد ويش تقول عنه ؟ازيدك من الشعر بيت غرفه مخابرات بريطانيه ع الحدود التركيه وغير الاموال الي تروح الى المعارضه الخليج لسقاط سوريه وليس الاسد

    • زائر 3 | 3:59 ص

      زائر

      الاسد اثبت اسد اما طريقة الارهبيين في سوريا فحدث بلا حرج قتل تصفيات بدون حتى افساح المجال للضحية بالدفاع عن نفسه تفخيخ تفجير قتل الناس تحت مسمى الديمقراطية ادخلو يو تيوب وانتم ترون رخص الانسان السوري اعدام وتمثيل بالجثه اي دين يجوز هذا

    • زائر 2 | 3:44 ص

      الله ينصر الشعب السوري

      الاسد اصبح ارنب

    • زائر 1 | 2:58 ص

      الي عم يعوّل على الطائفية بسورية فشل فشلاً ذريعا

      والدليل الأكبر والأضخم الذي لا يرد عليه قوات القاعدة أن الجيش السوري الذي لم ينفصل عن قيادته السورية منذ عام ونصف، بنسبة 70% هم من الطائفة السنية .
      وأقول وأنني ومن منطلق عربيتي المقاومة، ستفشلوا، لان السني في سوريا مش السني في بقية البلدان العربية، سني سوريا لا يختلف عن سني غزة .
      عقيدة مقاومة سياسة اسرائيل واحدة
      اما الأمور الطائفية كفو وبسكو هرار

    • زائر 6 زائر 1 | 5:00 ص

      الله بالخير

      اشوفهم كل يوم يقاتلون المحتلين لارضهم الجولان
      يااعمي انت تتكلم من بيتكم وش عرفك

اقرأ ايضاً