العدد 3711 - السبت 03 نوفمبر 2012م الموافق 18 ذي الحجة 1433هـ

النائب الدرازي ما هو حجم المبالغ المالية التي أنفقتها وزارة المواصلات على مشروع توسعة مطار البحرين

بناء على الفقرة الأولى من المادة رقم (91) من الدستور، والتي تنص على أنه: ((لكل عضو من أعضاء مجلس النواب أن يوجه إلى الوزراء أسئلة مكتوبة لاستيضاح الأمور الداخلة في اختصاصهم، وللسائل وحده حق التعقيب مرة واحدة على الإجابة، فإن أضاف الوزير جديداً تجدد حق العضو في التعقيب)).

وبناء على الفقرة الأولى من المادة (133) من المرسوم بقانون (54) لسنة 2002م بشأن اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتي تنص على أن: ((لكل عضو من أعضاء مجلس النواب أن يوجه إلى الوزراء أسئلة مكتوبة محددة الموضوع لاستيضاح الأمور الداخلة في اختصاصاتهم، وذلك للاستفهام عن أمر لا يعلمه العضو، أو للتحقق من حصول واقعة وصل علمها إليه)).

فإنني أتقدم لمعاليكم بالسؤال البرلماني الموجه لسعادة وزير المواصلات الموقر، وذلك على النحو التالي:-

مطار البحرين الدولي هو واجهة مملكة البحرين، والبوابة المفتوحة على العالم، ويحتاج المطار لأن يواكب الطلب المتزايد في عدد المسافرين وازدياد عدد شركات الطيران في المنطقة لتعود البحرين لسابق عهدها كمنطقة استراتيجية لشركات الطيران العالمية ورحلات الترانزيت في المنطقة، وهو الأمر الذي يتحقق عن طريق إجراء توسعة شاملة للمطار وتجهيزه بأحدث الخدمات التي توفرها المطارات الدولية الحديثة، مما يدعونا إلى طرح السؤال التالي:-

ما هو حجم المبالغ المالية التي أنفقتها وزارة المواصلات على الدراسات الهندسية لمشروع توسعة وتطوير مطار البحرين خلال الخمس سنوات الماضية؟ وما مدى تطبيق هذه الدراسات على أرض الواقع؟ ولماذا انفقت هذه المبالغ دون وجود نية التطوير؟ وماهو حجم هذه التوسعة المقترحة حالياً؟ وما هو الوقت المحدد للانتهاء من توسعة مطار البحرين؟ وهل مطار البحرين بعد هذه التوسعة سينافس مطارات المنطقة الحديثة في الخدمات حتى تعود البحرين إلى موقعها الريادي في المنطقة؟

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:32 م

      سؤال واحد فقط ...زين

      خلاص ماليه جواب
      يحاول استغلال البرلمان
      يفكر روحه ذكي. هههه
      خسرت روحك الجواب

    • زائر 1 | 7:46 ص

      محرقي

      استريح يا الحبيب

اقرأ ايضاً