العدد 3711 - السبت 03 نوفمبر 2012م الموافق 18 ذي الحجة 1433هـ

الفنلندي رايكونن سائق لوتس يفوز بسباق ابوظبي المثير

فاز الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس بسباق ابوظبي الذي شابته الحوادث لكنه حفل بالاثارة ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الأحد (4 نوفمبر / تشرين الثاني 2012).

وأنهى الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري السباق في المركز الثاني متأخرا بفارق 0.8 ثانية عن رايكونن فيما حل الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول في المركز الثالث ليحتفظ بصدارة الترتيب العام للبطولة.

وشهد السباق العديد من الحوادث وخرج سائقون منهم لويس هاميلتون سائق مكلارين مبكرا رغم انه بدأ السباق من المركز الأول. وكان فيتل قد بدأ السباق من حارة الصيانة ويتقدم الان على الونسو في الترتيب العام بفارق عشر نقاط مع تبقي سباقين فقط على نهاية البطولة.

وهذا هو الانتصار الأول لرايكونن بطل العالم عام 2007 الذي عاد هذا الموسم للمرة الاولى الى فورمولا 1 منذ فوزه بسباق بلجيكا مع فيراري عام 2009. وقال كريستيان هورنر مدير رد بول "كان يوما رائعا لسيباستيان اليوم."

وكان بوسع رد بول انتزاع لقب الصانعين للعام الثالث على التوالي اليوم لكنه اضطر للانتظار نظرا لخروج سائقه الاسترالي مارك ويبر من السباق.

وارتفع رصيد رد بول الى 422 نقطة متقدما على فيراري صاحب المركز الثاني وله 340 نقطة. ويمتلك فيتل والونسو فقط فرصة واقعية لاحراز اللقب بينما يحتل رايكونن المركز الثالث في الترتيب العام لكن بفارق 57 نقطة عن فيتل.

وردا على سؤال بشأن شعوره بعد الفوز مرة اخرى قال رايكونن (33 عاما) "في اخر مرة فزت بسباق تعرضت لانتقادات لاني لم أكن ابتسم بما يكفي لكني سعيد من اجل الفريق." واضاف "مررنا بموسم صعب ولم تكن الامور تسير بسلاسة في الاونة الاخيرة. آمل ان يعطي ذلك الجميع سببا للايمان بقدراتهم والفوز بسباقات اخرى. ان لم يحدث ذلك هذا العام فليكن العام المقبل."

ومدد رايكونن عقده مع لوتس قبل القدوم الى ابوظبي وانتزع المركز الثاني في السباق منذ البداية ثم تقدم للصدارة بعد خروج هاميلتون من السباق في اللفة 20 من 55. وعندما أبلغه الفريق بتقدمه قال رايكونن لمهندسه "دعني وشأني. أعرف ماذا افعل." وعندما ذكره مرة اخرى باحماء الاطارات رد رايكونن قائلا "نعم نعم أفعل ذلك دائما."

وهذا هو أول فوز منذ عام 1987 لسيارة تحمل اسم لوتس. وكان فيتل - الذي بدأ السباق من حارة الصيانة بدلا من المركز الثالث نظرا لمخالفة قواعد الوقود - في المركز الرابع عشر بنهاية اللفة السادسة.

ونزلت سيارة الامان الحلبة في اللفة التاسعة بسبب اصطدام بين الالماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس والهندي نارين كارثيكيان سائق اتش.ار.تي. ونزلت سيارة الامان مرة اخرى بعد حادث شمل عدة سيارات وتسبب في خروج ويبر.

وحل الياباني كاموي كوباياشي في المركز السادس مع ساوبر بينما جاء البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري سابعا وحل برونو سينا سائق وليامز في المركز الثامن. وانتزع البريطاني بول دي ريستا سائق فورس انديا المركز التاسع وحصل الاسترالي دانييل ريتشياردو على المركز العاشر لفريق تورو روسو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً