العدد 3711 - السبت 03 نوفمبر 2012م الموافق 18 ذي الحجة 1433هـ

"تمكين": بدء الدراسة في برنامج "المشتريات والتوريد" يناير المقبل

من المقرر أن يبدأ المستجدون في برنامج "سلسلة إدارة المشتريات والتوريد" الذي ينظمه صندوق العمل (تمكين) في بداية العام المقبل، إذ حددت " تمكين" (13 فبراير/ شباط 2013) موعداً أخيراً لاستلام طلبات التسجيل من خريجي الثانوية وحاملي الدبلوم، في حين يعتبر 30 ديسمبر/ كانون الأول 2012) آخر موعد لاستلام طلبات الطلاب من حملة البكالريوس، وستبدأ الدراسة لحملة الشهادة الثانوية والدبلوم فبراير 2013، ولحملة البكالريوس في يناير/ كانون الثاني 2013.

وبحسب "تمكين" فإن كلفة البرنامج تبلغ 714,500 دينار بحريني، ويمتد لأربع سنوات ضمن جهود لسد الثغرات المهنية وتوفير الفرص التدريبية المناسبة للبحرينيين وصولاً لتوفير فرص وظيفية مميزة.

يشهد برنامج صندوق العمل (تمكين) الذي يستهدف إدماج 200 مستفيد في قطاع الخدمات اللوجستية للتدريب في "سلسلة إدارة المشتريات والتوريد" إقبالاً مميزاً من قبل الشباب البحريني المقبل على الدخول لسوق العمل، حيث تدير مؤسسة KBMG المشروع بينما يتولى مركز البحرين العالمي لتطوير تجارة التجزئة عملية التدريب.

وسيمنح البرنامج 150 متدرباً شهادة عالمية في المشتريات والتوريد (CIPS)، كما سيمنح باقي المتدربين "50 متدرباً" 50 شهادات متخصصة في سلسلة التوريد الإداري.

ويطرح مركز البحرين العالمي لتطوير تجارة التجزئة (BIRD) هذا البرنامج حالياً، ويقوم باستقبال الطلبات لمن يريد الالتحاق بالدفعة المقبلة، حيث يتألف البرنامج من شهادة دولية في إدارة سلسلة التوريد، يتبعها تقديم التوجيه والإرشاد الصناعي والمساعدة المهنية، وذلك عند إكمال البرنامج بنجاح، كما يضمن البرنامج توفير خدمات النقل والمواصلات للمتدربين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً