العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

«الداخلية»: وفاة آسيويين وإصابة بليغة لثالث جراء 5 انفجارات بالمنامة

المنامة، القضيبية - وزارة الداخلية، صادق الحلواجي 

05 نوفمبر 2012

أعلن مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة عن وقوع خمسة انفجارات بواسطة قنابل محلية الصنع في منطقتي القضيبية والعدلية صباح أمس الإثنين (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، نتج عنها وفاة شخصين آسيويين وإصابة ثالث بإصابة بليغة، نقل على إثرها للمستشفى.

وأوضح أن التحريات الأولية، تشير إلى أن أحد المتوفين قام بركل إحدى القنابل ما أدى إلى انفجارها ووفاته في الحال بينما توفي الآخر في المستشفى الذي نقل إليه إثر تعرضه لانفجار قنبلة أخرى بالقرب من سينما أوال بالقضيبية، كما أصيب شخص ثالث (عامل نظافة) بإصابة بليغة جراء انفجار قنبلة محلية الصنع في منطقة العدلية.

إلى ذلك، قال رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن: «إن الوقت مازال مبكراً للكشف عن تفاصيل التفجيرات التي حدثت صباح أمس، ولا يمكن التخمين أو التقرير بشأن من خطط ونفذ الفعلة خلال هذه الفترة إلا مع استكمال التحقيقات».

وأضاف الحسن خلال مؤتمر صحافي عقدته وزارة الداخلية بنادي الضباط في العدلية مساء أمس على خلفية التفجيرات، أن «الوزارة تتبع التدليل وليس التخمين في مثل هذه الأحداث، وانطلاقاً من مسئولياتها الدستورية والقانونية؛ ستتخذ كل إجراء متاح لها قانوناً للقبض على الإرهابيين ومن يدعمهم أو يتستر عليهم».

وعن شكل ونوع القنابل؛ أفاد الحسن بأن «التفجيرات استخدمت فيها قنابل محلية الصنع لم تحدد بعدُ، وننتظر التقارير النهائية من المختبر الجنائي لمعرفة تركيبة هذه القنابل».


«الداخلية»: وفاة آسيويين وإصابة بليغة لثالث جراء 5 انفجارات بالمنامة

المنامة - وزارة الداخلية

قال مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة: «إن منطقتي القضيبية والعدلية شهدتا صباح أمس الإثنين (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) أعمالاً تمثلت في وقوع خمسة انفجارات بواسطة قنابل محلية الصنع، نتج عنها وفاة شخصين آسيويين وإصابة ثالث بإصابة بليغة، نقل على إثرها للمستشفى».

وأوضح أن التحريات الأولية، تشير إلى أن أحد المتوفين قام بركل إحدى القنابل ما أدى إلى انفجارها ووفاته في الحال بينما توفي الآخر في المستشفى الذي نقل إليه إثر تعرضه لانفجار قنبلة أخرى بالقرب من سينما أوال بالقضيبية، كما أصيب شخص ثالث (عامل نظافة) بإصابة بليغة جراء انفجار قنبلة محلية الصنع في منطقة العدلية.

وأهاب مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة بكل المواطنين والمقيمين عدم العبث بأي أجسام غريبة والإبلاغ عن أية حالة اشتباه وذلك على (999) لاتخاذ ما يلزم في هذا الشأن وذلك حرصاً على سلامتهم، مضيفاً أنه تم إخطار النيابة العامة عن هذه الجرائم والبحث جارٍ لتحديد هوية الجناة للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.


«الداخلية»: الوقت مبكر لكشف تفاصيل وتحديد من نفذ تفجيرات «العاصمة»

القضيبية - صادق الحلواجي

قال رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن: إن «الوقت مازال مبكراً للكشف عن تفاصيل التفجيرات التي حدثت صباح أمس الإثنين (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، ولا يمكن التخمين أو التقرير بشأن من خطط ونفذ الفعلة خلال هذه الفترة إلا مع استكمال التحقيقات».

وأضاف الحسن خلال مؤتمر صحافي عقدته وزارة الداخلية بنادي الضباط في العدلية مساء أمس على خلفية تفجيرات قالت الوزارة إنها وقعت صباحاً في الحورة والقضيبية والعدلية، أن «الوزارة تتبع التدليل وليس التخمين في مثل هذه الأحداث، وانطلاقاً من مسئولياتها الدستورية والقانونية؛ ستتخذ كل إجراء متاح لها قانوناً للقبض على الإرهابيين ومن يدعمهم أو يتستر عليهم»، مهيباً بالمواطنين والمقيمين «أخذ الحيطة والحذر عند رؤية أي جسم غريب وتبليغ الجهات الأمنية مباشرة على الرقم 999 لاتخاذ الإجراءات اللازمة».

ونفى رئيس الأمن العام ورود أي تحذيرات مسبقة للوزارة من جهات معلومة أو مجهولة قبل وقوع التفجيرات، معلقاً بأن هذا «العمل جبان وخسيس استهدف أفراداً لا ناقة لهم ولا جمل، فهم مجرد عمال نظافة ومارة عاديين».

وعن شكل ونوع القنابل؛ أفاد الحسن بأن «التفجيرات استخدمت فيها قنابل محلية الصنع لم تحدد بعدُ، والوقت مبكر للتعرف والكشف عن التفاصيل، لكنها تأتي بأشكال متعددة؛ وفي الغالب تكون من أسلاك وأنابيب مترابطة، وننتظر التقارير النهائية من المختبر الجنائي لمعرفة تركيبة هذه القنابل، وعلى المواطنين والمقيمين الابتعاد عن أي جسم غريب وعدم العبث به مع تبليغ الجهات الأمنية».

وأبدى رئيس الأمن العام «اعتذاره عن شح المعلومات»، مؤكداً أن «المؤتمر الصحافي جاء لتسليط الضوء على الأعمال الإرهابية التي حدثت في المناطق الثلاث».


الديوان الملكي يعزي أسرتي ضحيتي التفجيرات

المنامة - بنا

أعرب الديوان الملكي عن خالص تعازيه وصادق مواساته لعائلتي الشخصين الآسيويين اللذين توفيا جراء الأعمال الإرهابية التي وقعت صباح أمس الإثنين (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) بمنطقة العدلية والقضيبية والحورة بمحافظة المنامة، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهما برحمته ومغفرته، وأن يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان.

كما أعرب عن تمنياته الطيبة للمصاب الثالث بسرعة الشفاء والعافية، مؤكداً أن الجهات المختصة تعكف على تتبع خيوط هذه الجرائم الإرهابية للتعرف على مرتكبيها ومدبريها والقبض عليهم تمهيداً لتقديمهم للعدالة.


«الصحة»: «السلمانية» استقبل آسيويين متوفيين وآخر مصاباً بالتفجيرات

الوسط - محرر الشئون المحلية

قالت وزارة الصحة على موقعها للتواصل الاجتماعي (تويتر) أمس الإثنين (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) إن مجمع السلمانية الطبي استقبل اليوم (أمس) 3 حالات جراء التفجيرات الإرهابية، وكانت الحالة الأولى لمقيم من الجنسية الهندية عمره 29 عاماً توفي في موقع الحادث نتيجة الانفجار ونقل مباشرة إلى المشرحة.

وأضافت الوزارة في موقعها (تويتر) أن الحالة الثانية هي لشخص مقيم من الجنسية البنغالية عمره 33 عاماً نقل بسيارة الإسعاف إلى السلمانية وهو متوفى نتيجة إصابة شديدة بالصدر وتلف شديد في أنسجة اليد اليمنى وجروح عميقة في اليد اليسرى.

أما الحالة الثالثة؛ فهي لشخص مقيم من الجنسية الهندية عمره 33 عاماً أصيب بجسم معدني كبير في الفخذ الأيسر واليد اليمنى وإصابات متفرقة بالجسم، وهو في حالة مستقرة وتجرى له عملية الآن بمجمع السلمانية الطبي.

جثة أحد ضحايا التفجيرات أمس    (بنا)
جثة أحد ضحايا التفجيرات أمس (بنا)

العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً