العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

أمين عام مجلس التعاون يدين الانفجارات التي وقعت في المنامة

عبداللطيف الزياني
عبداللطيف الزياني

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف راشد الزياني بشدة الانفجارات التي وقعت صباح أمس الإثنين (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) في مدينة المنامة بمملكة البحرين, وأدت إلى مقتل اثنين من المقيمين الأجانب وإصابة ثالث بجروح بليغة, ووصفها بأنها عمل إرهابي تجرمه القوانين الدولية، ويتعارض مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون: «إن زرع قنابل محلية الصنع في المناطق السكنية الآمنة جريمة بشعة غريبة على المجتمع البحريني المسالم, وهو تطور خطير يستهدف المساس بالأمن والاستقرار في مملكة البحرين, وبث الرعب وترويع المواطنين والمقيمين وتعريض حياتهم و حريتهم للخطر».

وأضاف أن «ملابسات تلك التفجيرات؛ توضح خطورة الأساليب التي يستخدمها الإرهابيون في إزهاق أرواح الأبرياء من المواطنين والمقيمين ونشر الخوف والفوضى، داعياً المفوضية السامية لحقوق الإنسان والمجتمع الدولي إلى تحمل المسئولية وإدانة مثل هذه الأعمال الإجرامية, والعمل على ما يصون حقوق المواطنين، والمقيمين من الجاليات الأجنبية على أرض مملكة البحرين».

وعبر عبداللطيف الزياني في ختام تصريحه عن ثقته بقدرة الأجهزة الأمنية في مملكة البحرين على الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة البشعة والمحرضين عليها وتقديمهم إلى المحاكمة لينالوا جزاءهم, معرباً عن تعازيه الحارة لأسرتي الضحيتين والشفاء العاجل للمصاب.


الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تستنكر العمل الإرهابي

استنكرت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب الأعمال الإرهابية التي حدثت في البحرين وأودت بحياة شخصين، وجرح آخر.

وقالت الأمانة في بيان لها يوم امس الاثنين (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) ان «الأمانه العامة، إذ تدين بكل حزم هذه الأعمال الإجرامية التي استهدفت مدنيين أبرياء، بهدف زعزعة الاستقرار الأمني وإعاقة مسار الإصلاح والتنمية في مملكة البحرين، لتقدر كل التقدير تفاني قوات الأمن البحرينية في أداء مسئولياتها وتحمل رسالتها»، مؤكدة أهمية تضافر كل الجهود لضمان الأمن والاستقرار بما يعزز مسيرة التنمية والازدهار.

العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً