العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

عبد الغني: البلديات تتجاهل طلب الميزانية الإضافية لبلدي الشمالية

مجلس بلدي المنطقة الشمالية  

تحديث: 12 مايو 2017

أفصح رئيس اللجنة المالية والقانونية بالمجلس البلدي للمنطقة الشمالية عبد الغني عبد العزيز عن تجاهل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني المتعمد لطلب الميزانية الإضافية لبلدية المنطقة الشمالية بجناحيها المجلس البلدي والجهاز التنفيذي والتي قدرت بحوالي 867 ألف دينار موزعة على الباب الأول المتعلق برواتب موظفي البلدية والتزامات الإيجار وغيرها من مصروفات تخص العديد من الجوانب البلدية.

ولفت رئيس اللجنة إلى أن المجلس البلدي تلقى خطابا من مدير عام بلدية المنطقة الشمالية الشهر الماضييتضمن عدم القدرة على تلبية احتياجات المجلس من المصروفات نظرا لنفاذ كامل الميزانية للعام 2012وعدم قبول النظام أي مصرفات دون وجود اعتماد مالي.

وأكد رئيس اللجنة بأن العديد من مصروفات المجلس المهمة ستتوقف نتيجة العجز ويأتي على رأسها عدم القدرة على دفع إيجار مبنى المجلس حيث أن الاعتماد السنوي المخصص للإيجارات في الميزانية يبلغ 20.520 ألف دينار وأن المصروف الفعلي الذي يلتزم به المجلس البلدي والموجود في العقد المبرم مع المؤجر هو 72 ألف دينار.

وألقى رئيس اللجنة باللائمة على وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني التي لا تراعي الاحتياجات الحقيقية للمجلس البلدي والجهاز التنفيذي عند إعداد الميزانية وهذا ينافي تصريحات الوزارة المتكررة بشأن دعمها المستمر للمجالس البلدية.

وأضاف "إن عدم الأخذ بمقترحات المجلس البلدي في إعداد الميزانيات، واعتماد الميزانية المقترحة من وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بغض النظر عما يطالب به المجلس يعد من أهم أسباب تكرار العجز في الميزانية سنويا".

وتابع رئيس اللجنة "كما أن التوظيف غير القانوني لأربع وثلاثين موظفا في بلدية المنطقة الشمالية بشكل مفاجئ وغير مدروس ولم يوضع في الحسبان كان سببا من أسباب العجز الذي بلغ حوالي 589 ألف دينار من نفقات القوى العاملة".

وقال رئيس اللجنة "إن المجلس البلدي يحمل سعادة وزير شئون البلديات شخصيا كافة التبعات التي تأتي من عدم التزام بلدية المنطقة الشمالية بكافة تعهداتها المالية تجاه الآخرين".

يذكر أن الجهاز التنفيذي بعث بخطاب إلى وكيل الوزارة نبيل أبو الفتح بتاريخ 30 سبتمبر 2012 يطلب فيه ميزانية إضافية لتغطية العجز في ميزانية 2012 لبلدية المنطقة الشمالية بجناحيها الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي والتي تقدر بأكثر من 867 ألف دينار، لكن لم توفر الميزانية حتى الآن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً