العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

سفراء كارتنغ البحرين على استعداد تام لعالمية الكارتنغ في نهاية هذا الأسبوع

حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

يتطلع أبناء مملكة البحرين المشاركين في بطولة العالم للكارتنغ تحت 18 سنة وكأس الأكاديمية التي تقام على مضمار حلبة VIVA للكارتنغ في الفترة من 8 حتى 10 من شهر نوفمبر الجاري بتنظيم من لجنة الكارتنغ الدولية CIK تحت اشراف الاتحاد الدولي للسيارات للموسم الحالي لتحقيق أفضل النتائج وتشريف المملكة في هذا السباق الكبير والبطولة العالمية وختام مميز في البحرين.

ويطمح المتسابقين البحرينيين الموهوبين الشيخ علي بن محمد آل خليفة، سائق فريق صقور السعودية عبدالله الذوادي، أديب كزبر والشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة بتشريف المملكة في هذا التجمع العالمي لنخبة متسابقي الكارتنغ في البلاد في أول زيارة لهذه البطولة العالمية للبحرين ومنطقة الشرق الأوسط.

ويشارك كل من علي بن محمد و كزبر والذوادي ضمن بطولة العالم للكراتنج تحت 18 سنه، بينما يشارك عيسى بن سلمان في كأس الأكاديمية.

وأعرب المتسابقون الأربعة عن بالغ سعادتهم وحماسهم في الوقت نفسه لخوض غمار هذا السباق نهاية الأسبوع الجاري متمنين دعماً وحضوراً ومساندة جماهيرية، إذ أكد الشيخ علي بن محمد آل خليفة والذي يشارك للمرة الأولى في هذا الموسم ضمن فئة تحت 18 سنة أن منافسات البطولة قوية ولم يتوقع بأن سباقيها في البرتغال وفرنسا بهذا المستوى التنافسي بين سائقي الكارتنغ من مختلف الدول، مؤكداً أن مشاركته الجديدة في هذا الموسم والتي بدأت من التجارب الغير رسمية مطلع شهر يونيو الماضي في ايطاليا على مضمار حلبة فريولي أعطته جرعة استعداد جيدة لموسم حافل ومليء بالاثارة والتشويق، إلى جانب ذلك فإن المعسكر التدريبي الذي خاضه مع الذوادي في سويسرا قبيل المشاركة في الجولة الثانية في فرنسا خلال شهر أغسطس الماضي والتدريبات المكثفة التي تضمنها البرنامج الشاق بين تدريبات لياقة بدنية وقيادة على مضمار الفريق سويس هاتلس رفعت من مستواه كثيراً وكانت مشاركته مميزة في سباق أنغرفيل، إلى جانب ذلك هذا ما أشار إليه سائق فريق صقور السعودية الذي أبدى استعداده التام وتسلحه بالعزيمة والاصرار لبذل أقصى درجات العطاء على مضمار حلبة فيفا كارتنغ خصوصاً بعد المستوى الجيد الذي ظهره به في هذا الموسم، وأكد الذوادي أنه لشرف كبير بأنهم كمتسابقين بحرينيين يمثلون البلاد في هذا السباق العالمي على أرض المملكة.
أما المتسابق البحريني المتيمز الآخر أديب كزبر فأشاد هو الآخر بمستويات جولات البطولة العالمية للكارتنغ لهذا الموسم وقال " منذ مشاركتي في موسم العام الماضي تأكدت أن البطولة هذه ليست بسهلة وتحتاج لاستعداد كبير، ولله الحمد أن رصيد الخبرة الذي أمتلكه اليوم والمستوى الذي وصل إليه يجعلني مطمئن لأكون بقدر المنافسة مع نخبة من أفضل متسابقي الكارتنغ العالميين الذي سنتنافس معهم على مضمار بلادنا".
أما أصغر المتسابقين البحرينيين الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة الذي يشارك ضمن فئة الأكاديمية فقد أكد أنه عمل مع مدربه خلال الفترة الماضية وخلال المشاركة في جولتي البطولة بأوروبا بتطوير المستوى، وقال " فئة الأكاديمية ليست بأقل من فئة تحت 18 سنة، ففي هذه الفئة أيضاً يشارك مجموعة متميزة من المتسابقين العالميين، إذ أن السباقين الماضيين لم يكونا سهلين وواجهنا الكثير من الصعاب ولله الحمد أنني تمكنت من المشاركة في السباقات الختامية والاستفادة بأكبر قدر من الممكن واكتساب الخبرة، واليوم نحن نتطلع لسباق مميز ومنافسة قوية على مضمار حلبة فيفا واتمنى بأن أوفق واحقق نتائج رائعة".

ستكون حلبة (VIVA) كارتنغ على موعد هام ومثير نهاية الأسبوع الجاري وبالتحديد في الفترة من 8 حتى 10 من شهر نوفمبر الجاري باستضافتها ثالث جولات بطولة العالم للكارتنغ تحت 18 سنة وكأس الأكاديمية التي تنظمها لجنة الكارتنغ الدولية (CIK) وباشراف الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) حيث يجمتع في هذه البطولة متسابقي المستقبل من الصغار الموهوبين ونخبة متسابقي الكارتنغ حول العالم.

وسيقام هذا السباق الذي يزور المملكة للمرة الأولى ومنطقة الشرق الأوسط على مضمار حلبة فيفا كارتنغ التي حصلت مؤخراً على تصنيف A من قبل لجنة الكارتنغ الدولية كحلبة قادرة على تنظيم سباقات ليلية من خلال تجهيزاتها وامكانياتها، وسيقام سباق الجولة العالمية لبطولة الكارتنغ تحت 18 سنة وكأس الأكاديمية لأول مرة ليلاً في البحرين.

ويشهد يوم الخميس المقبل الموافق 8 من نوفمبر الجاري انطلاق الفعاليات الرسمية لهذه الجولة بدءاً من الساعة الخامسة مساءاً، أما يوم الجمعة فستبدأ الفعاليات من الساعة الثانية عشرة ظهراً، وفي اليوم الختامي يوم السبت الموافق 10 من شهر نوفمبر الجاري يقام السباق الرئيس للفئتين للبطولة العالمية عند الساعة السادسة مساءاً.

وقد وضعت حلبة البحرين الدولية مدرجين يطلان مباشرة على مضمار حلبة فيفا كارتنغ يتسعان ل 500 شخص، ويقدم هذين المدرجين موقع مميز لمتابعة المنافسات المثيرة والاستمتاع بهذه الجولة.وجميع الجماهير مدعوة مجانا لمتابعة يومي السباق والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية، إلى جانب وجود تذكرة بادوك البالغ سعرها 10 دنانير بحرينية.

وستخصص في حلبة الكارتنج منطقة ترفيهية حتى يتمكن الجماهير من عائلات وأفراد الاستمتاع بوقتهم وقضاء وقت ممتعا في متابعة السباق الكارتنج إلى جانب الفعاليات الترفيهية.

بالإضافة إلى ذلك ستستمتع الجماهير بفعاليات السباق على أنغام أحد الرواد من منسقي الموسيقى المحليين لإضفاء جو على الفعالية في ظل توفر العديد من الخدمات الأساسية كأكشاك الأطعمة والمشروبات طول فترة الفعالية.إلى جانب المأكولات الشعبية البحرينية والتي ستعطي فكرة للزوار عن بعض عادات وتقاليد مملكة البحرين.

للمزيد من المعلومات عن بطولة العالمية للكارتنج الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.vivakartingtrack.com والاتصال على +973 17 451745





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً