العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

وزير شؤون حقوق الإنسان: الحوادث الأخيرة تؤكد وجود ونمو خلايا ارهابية تكبر يوما بعد يوم

المنامة - وزارة شؤون حقوق الإنسان  

تحديث: 12 مايو 2017

أدان وزير شؤون حقوق الانسان صلاح علي عبدالرحمن حوادث الانفجارات الارهابية التي راح ضحيتها آسيويين واصيب بسبببها عامل نظافة ثالث بإصابة بليغة وتضررت ممتلكات عامة وخاصة بمنطقتي القضيبيبة والعدلية.

وقال الوزير ان هذه الحوادث غريبة عن اخلاق البحرينيين النبيلة ولكنها تؤكد وجود ونمو خلايا ارهابية تكبر يوما بعد يوم وهو ما يتطلب تحركا جماعيا مع تضافر الجهود الرسمية و الأهلية لكشف هذه االخلايا الإرهابية و تقديمها للعدالة لتنال الجزاء المناسب لما اقترفته من أضرار تمس الدولة والممتلكات و الأنفس.
وأستنكر الوزير تكرار الأعمال الإرهابية الخارجة على القانون وإستهداف المسالمين على أرض البحرين، والمشاركين في عملية التنمية الإنسانية والإقتصادية في المملكة، مؤكداً أن ما حدث مخالف لكافة الشرائع والأديان السماوية التي تجرم قتل الأنفس، مهما كانت الدوافع والأسباب، ولكافة الأعراف والمواثيق الدولية الداعية إلى التعايش السلمي بين الأديان والأعراق، ومعتبراً أن ما جرى لا يعكس قيمنا السائدة في مملكة البحرين ويناقض جهود القيادة ومساعي الحكومة الرامية إلى تعزيز روح الأخوة والمحبة بين المواطنين والمقيمين على السواء.
واكد الوزير ان عيون الأمن الساهرة وايدي العدالة ستطال العابثين بأمن الوطن ومقدراته وان لا مجال للتراجع في محاسبة المجرمين المتورطين بهذه الحوادث والمحرضين على هذه الأفعال الشنيعة.
ولفت الوزير ان المرحلة المقبلة هي مرحلة حاسمة ودقيقة في تاريخ البحرين لكونها ستكشف عن من يقف في جبهة حماية البلاد والدفاع عن أمنه وصون مقدراته من العبث والفوضى والتدمير ومن الذي يبرر العنف ويغطيه بوسائل لا يرتضيها الشرع أو القانون عبر حمل شعارات السلمية الزائفة التي تبطن الارهاب والقتل وارعاب السكان من مواطنين ومقيمين وزوار.
و ذكر الوزير أن الوزارة ستتواصل مع المنظمات الأممية و الحقوقية لنقل الصورة الحقيقية حول ما يجري في مملكة البحرين من عمليات إرهابية و عنف ممنهج و إعتداء على الممتلكات العامة و الخاصة تحت ذريعة الديمقراطية و المطالب المشروعة
في ظل صمت من يدعون أنفسهم بالنشطاء الحقوقيين و المدافعين عن حقوق الإنسان من أفراد و منظمات بينما الأحداث الأخيرة تؤكد على الإنتهاك الواضح لحقوق الإنسان المواطن و المقيم و الزائر من جراء الأعمال الإرهابية و الممارسات الغوغائية و العنف المنظم الذي تشهده الساحة البحرينية.
وجدّد الوزير دعوته لمختلف الجهات المعنية الى ضرورة التضامن الاجتماعي والحقوقي حول ما يجري من تصعيد خطير الى أن المسؤولية الدينية والقانونية والوطنية تتطلب على شخصيات المجتمع وجمعياته الوطنية أن يسجلوا مواقف وطنية في هذا السياق وعبر مواقف واضحة بإدانة العنف ونبذه ومناصحة المغرر بهم ومعاقبة المتورطين سواء المنفذين للعمليات الارهابية أو المحرضين عليها ليكونوا عبرة لمن تسوّل إليه نفسه أن يقوم بمغامرات غير محسوبة النتائج تستهدف تفكيك نسيج المجتمع البحريني الموحد وزعزعة أمن واستقرار المملكة.
وقدّم الوزير التعزية لذوي الأجانب المتوفين ومؤكدا ان الوزارة ستكثف من تواصلها مع الجهات المعنية بالدولة من اجل متابعة الحالة الانسانية والنفسية لذوي الضحايا وتأهيلهم لاجتياز هذه المرحلة فضلا عن تحديث المنظومة التشريعية بقوانين وطنية تعزز من تقوية سياج الأمن الوطني وتردع آفة الارهاب ونوازع التخريب وتوقف آلة الاعلام التحريضي ضد كل ما يهدد الوحدة الوطنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 20 | 9:56 ص

      حقوقين

      هناك بشر مواطنين حقوقين مسلوبة حريتهم لأنهم يدافعون حقوق الإنسان في وطني، واجبك الدفاع عنهم والمطالبة بالإفراج عنهم : عبد الهادي الخواجة، نبيل رجب وسيد يوسف المحافظة، بما انك تمثل وزارة حقوق الإنسان.

    • زائر 19 | 9:33 ص

      حقوقين

      هناك بشر مواطنين حقوقين مسلوبة حريتهم لأنهم يدافعون حقوق الإنسان واجب الدفاع عنهم والمطالبة بالإفراج عنهم : عبد الهادي الخواجة، نبيل رجب وسيد يوسف المحافظة،

    • زائر 18 | 8:43 ص

      سعادة الوزير

      لم نسمع ادانة وشجب بقتل اكثر 100 بحريني من ابناء الوطن ؟؟

    • زائر 13 | 7:16 ص

      اين تصريحاتك حضرة الحقوقي

      ايها الوزير الحقوقي اكثر من 100 شخص قتلوا على يد الأمن.

    • زائر 11 | 7:09 ص

      صح السانك

      نمو الخلايا الارهابية بحيث نرى في الكثير من المحافل اعلام تنظيم القاعده يرفع

    • زائر 10 | 7:03 ص

      وين الارهاب ووين شعب البحرين والصور اللي شاهدناها ما يصدق عليها بيان الداخلية

      انا انسان بسيط لكني اتابع الاخبار لكني ولا مرة شفت انفجار يقتل بدون ما تكون هناك آثار بسيطة لبعض الحروق.
      ترى اللي قاعد يصير الناس في واد والبيانات في واد ثاني وهذا يهدم جدار الثقة اللي ما بقى فيه شي

    • زائر 9 | 7:01 ص

      بلد الشراع

      وهل تنتمي هذه الخلايا إلى القاعدة أو جند الشام القضية هدفها معلن للجميع إدانة دولية من تفجيرات وهمية الناتج هؤلاء إرهابيون لا يمكن التفاوض معهم عسى أن يخفف ذالك الحرج الذي وقعت فيه الدول الكبرى التي تدعي دعمها للدمقراطية في العالم

    • زائر 7 | 6:33 ص

      لا وجود لخلايا ارهابية ولا صحة لهذا الكلام

      شعب البحرين ليس علاقة بالارهاب ولا هم يحزنون بل هناك من يحاول تشويه سمعة هذا الشعب لمجرد مطالبته بحقوقه وهناك حملة شعواء لهذا الامر.

    • زائر 5 | 6:29 ص

      حقاني

      تحت ذريعة الديمقراطية و المطالب المشروعة،اعطوهم الديمقراطيه والمطالب المشروعه عشان مانجوف مسييرات خير شر وعشان لااحد يسوي فوضى بدريعه المطالب المشروعه،

اقرأ ايضاً