العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

فيلم بحريني يرشح لجائزة "دبي السينمائي" البالغ قيمتها مائة ألف دولار

الوسط – المحرر الثقافي  

تحديث: 12 مايو 2017

تمّ ترشيح سيناريو فيلم بحريني كتبه الروائي وكاتب السيناريست فريد رمضان وتقدم به المخرج محمد راشد بوعلي لنيل جائزة "المخرجين الخليجيين للأفلام الروائية الطويلة" التي تقدمها شركة ساعات اليد السويسرية الفخمة IWC Schaffhausen ومهرجان دبي السينمائي الدولي.

وكان رمضان وبوعلي قد تقدما بسيناريو فيلم روائي طويل بعنوان "الشجرة النائمة "لنيل الجائزة البالغ قيمتها مائة ألف دولار أميركي، متنافساً بذلك مع ثلاثة أفلام أخرى وقع عليها الاختيار هي "كل شي ماكو" للمخرجة ميسون الباجه جي، و"بنات فاهمة" للمخرج عبدالله الكعبي، و"من أ إلى ب" للمخرج علي مصطفى،
وتم اختيار السيناريو من بين مئات الأعمال التي تقدّم بها مخرجون محترفون وناشئون من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر، وسلطنة عُمان، ومملكة البحرين، والعراق.
ويقوم بعملية التحكيم لجنة تتكون من الرئيس التنفيذي لشركة IWC Schaffhausen جورج كيرن، ورئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي عبدالحميد جمعة، والمدير الفني للمهرجان مسعود أمر الله علي، ومدير عام مركز فن السينما الفرنسي في باريس أوليفير بيير،، والممثلة الاسترالية كيت بلانشيت.
وسوف يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة، البالغ قيمتها 100 ألف دولار أميركي، خلال الدورة التاسعة للمهرجان التي تعقد في الفترة 9-16 ديسمبر/ كانون الأول 2012.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً