العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

اللجنة الوطنية لتقويم المؤهلات العلمية تدعو إلى تقديم طلبات المعادلة الكترونياً عبر موقع الحكومة الالكترونية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة الوطنية لتقويم المؤهلات العلمية اجتماعها الدوري برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج رئيس اللجنة عبدالله يوسف المطوع وذلك بمبنى وزارة التربية والتعليم.

وقد تدارست اللجنة المؤهلات المحولة إليها, حيث تم تقييم (71) مؤهلاً في تخصصات علمية مختلفة تمت دراستها من قبل اللجان الفرعية المختصة بالمحاسبة وإدارة الأعمال والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتخصصات الهندسية وتخصصات الطب والعلوم الطبية المساندة وتخصصات العلوم العامة والتمريض والقانون والعلوم السياسية، وذلك حسب المعايير المعتمدة لتقويم المؤهلات العلمية الأجنبية الخارجية.
هذا وركزت محاور الاجتماع على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان مصلحة الدارسين بالخارج، مع التأكيد على عنصر الجودة في مخرجات التعليم والتي تؤثر بشكل مباشر على سوق العمل.
كما أوصت اللجنة الوطنية الراغبين في الالتحاق بالمؤسسات التعليمية خارج مملكة البحرين بضرورة مراجعة مركز المعلومات الجامعية للتحقق من استيفاء برامج تلك المؤسسات للشروط والمعايير المقرة من قبل اللجنة.
ودعت اللجنة كافة القطاعات الحكومية والخاصة للتعميم على موظفيها بضرورة تقديم طلب المعادلة الكترونياً عبر موقع الحكومة الالكترونية, وذلك حرصاً من أمانة سر اللجنة على سلاسة سير الطلبات المقدمة للدراسة, كما وتدعو اللجنة الأفراد المتقدمين بالطلبات إلى الحرص على استيفاء طلباتهم لكافة البيانات والمرفقات المطلوبة اللازمة لدراسة الطلب واتخاذ القرار بشأنه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:04 ص

      الى اللجنه الموقررة

      يا ريت تعجلون بمعادلة شهادات البكلوريوس و الماجستير للمتطوعين......

اقرأ ايضاً