العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

النائب جمال أحمد يلتقي باللجنة الأهلية للإسكان بثامنة العاصمة

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى النائب البرلماني جمال أحمد مؤخراً بأعضاء اللجنة الاهلية للإسكان الدائرة الثامنة في محافظة العاصمة حيث استعرض زهير الفردان رئيس اللجنة في كلامه عن اهمية الشراكة المجتمعية فيما يخص المشاريع الاسكانية والخدماتية كما رفع الفردان للنائب هموم ومخاوف الاهالي من دخول المحسوبيات والواسطات في عملية توزيع الوحدات السكنية مطالباً في الوقت نفسه اعطاء تطمينات لأهالي الدائرة في كل ما يتعلق بالاستحقاقات القادمة وخاصة بعد تردد بعض الاشاعات بدخول قرى خارج الدائرة على مشروع البلاد القديم الاسكاني.

وذكر الفردان بحسب احصائية وزارة الاسكان أن عدد الطلبات الاسكانية في الدائرة الثامنة في محافظة العاصمة وصل إلى 1154 بينما المشروع السكني الحالي يضم 157 بيت إذ لا يغطي سوى 10% من الطلبات التي تعود أكثرها للتسعينات مشيرا في السياق نفسه عن اراض أوقفت لأسباب غير معروفة ومنها ارض في البلاد القديم تسوعب 84 وحدة سكنية واراض في قرية الصالحية كفيلة بحلحلة الملف الاسكاني بالدائرة في محافظة العاصمة وقام الفردان بتزويد النائب بالخرائط والمستدات الخاصة بالمشاريع السكنية في الدائرة .

ومن جانبه شكر النائب أعضاء اللجنة الاهلية للإسكان على الزيارة مؤكدا على استمرار اللقاءات مستهلا حديثه عن تقديم اقتراح برغبة إلى رئيس مجلس النواب احمد الظهراني بشأن ايجاد حل للمشكلة الاسكانية في الدائرة الثامنة في محافظة العاصمة والتي تشمل المجمعات 364 363 362 361 360 359 358 357 356 354 وقال النائب بأن أهم الاسس التي يقوم عليها الاقتراح هو ايجاد حل أو عمل مشروع اسكاني خاص بأهالي الدائرة الثامنة في محافظة العاصمة والاسراع في تلبية الطلبات القديمة التي تكون لها اولوية في ذلك مع الاخذ في الاعتبار ظروف اصحابها متوقعا من الحكومة بالرد الايجابي على المقترح .

وتقدم اعضاء اللجنة بالشكر والتقدير للنائب جمال على حسن الاستقبال والتعاون.

حضر اللقاء زهير الفردان ، عزيز السماك، سيد عيس الموسوي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:29 م

      ؟؟

      اذا اليك رزق بتاخده خووي ولوكان في كوكب المريخ .. اطلب لإخوتك بالتوفيق .. الزنج عبارة عن قرية صغيرة .. ليس لها حجم قبال قرية البلاد القديم .. ماتطلبه اللجنة هو للجميع بالتباع مبدأ الاقدمية .. وليس المحاصصة ..

    • زائر 2 | 2:09 م

      الارص تقع في منطقة الزنج وروحو شوفو الخراءط

      والله الارض تقع في مجمع 359 بالزنج شلووون صار مشروع بلاد القديم

اقرأ ايضاً