العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

مسئولة برنامج الأغذية العالمي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان

بدأت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة إيرثارين كازين اليوم الثلثاء (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) زيارة رسمية إلى لبنان تستمر يومين تتفقد خلالها مخيمات اللاجئين السوريين .

وقال بيان صحفي للبرنامج اليوم إن كازين "تزور بيروت اليوم وغدا، وتلتقي المسؤولين وتزور النازحين السوريين للوقوف على حاجاتهم الإنسانية المتزايدة".

وأضاف البيان أن كازين ستلتقي ، في أول زيارة لها للشرق الأوسط منذ تبوئها منصبها ، الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي ، قبل أن تنتقل لزيارة الأسر السورية في منطقة البقاع شرق لبنان.

وكان برنامج الأغذية العالمي افتتح مكتبا له في لبنان مطلع عام 2012 من أجل دعم الحكومة اللبنانية في جهودها الرامية لإغاثة اللاجئين السوريين.

كما أطلق هذا البرنامج في شهر حزيران/يونيو الماضي ، عملية إقليمية طارئة لتغطية الاحتياجات الغذائية للاجئين في البلدان المجاورة لسورية ، وهو يقوم حاليا بتوسيع نطاق عملياته لتشمل اللاجئين الذين يتوالى وصولهم إلى كل من الأردن ولبنان وتركيا والعراق.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان بلغ الأسبوع الماضي أكثر من 106 آلاف بحسب بيان لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيروت.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً