العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

خالد بن حمد يترأس اجتماع اللجنة المنظمة للبطولة العسكرية الأولى للقدرة

ترأس رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم العسكرية للقدرة، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اجتماع اللجنة المنظمة والتي تقام للمرة الأولى على المستوى العالمي.

وفي بداية اللقاء رحب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة مقدرا عاليا الجهود الكبيرة التي يقومون بها في سبيل تأمين كافة وسائل النجاح والتميز في تنظيم البطولة العسكرية الأولى مشيرا إلى أهمية الإعداد والتحضير المتميز لاستضافة المملكة لبطولة القدرة العسكرية والتي ستقام في 15 ديسمبر / كانون الأول المقبل والتي تأتي تزامنا مع احتفالات المملكة بعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة المفدى والعيد الوطني المجيد لمملكة البحرين.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ان استضافة مملكة البحرين للبطولة العسكرية الاولى للقدرة هو دليل على السمعة الطيبة التي باتت تحتلها البحرين عند استضافتها للبطولات الرياضية المختلفة وجاءت لتؤكد الثقة الكبيرة من قبل الاتحادات العسكرية الرياضية في قدرة مملكة البحرين على توفير المنظومة التنظيمية التي تسهم في تحقيق انطلاقة رائدة للبطولة العالمية.

واضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إن استضافة البحرين لبطولة العالم العسكرية للقدرة يأتي امتدادا للعديد من البطولات العالمية التي استضافتها البحرين في السنوات القليلة الماضية ، ونحن في الوقت الذي سعدنا فيها للنجاح الباهر لتلك البطولات فإننا نتطلع في هذا الحدث الى المحافظة على هذه المكتسبات من خلال العمل بكل قوة من اجل إخراج البطولة بصورة زاهية.

وشدد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الاهمية الاستراتيجية التي تمثلها البطولة العسكرية الاولى الامر الذي يعطيها بعدا خاصا من خلال مشاركة العديد من الفرسان ذوي السمعة الطيبة على الصعيد العالمي من اصحاب الخبرات والمهارات العالية المرتفعة الامر الذي ينبئ ببطولة قوية على الصعيد الفني ستمثل فرصة للارتقاء برياضة القدرة على المستوى المحلي والعالمي.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة سعادتنا الغامرة بنيل ثقة تنظيم البطولة العسكرية الاولى في البحرين توازيها رغبتنا الأكيدة في تأمين عوامل النجاح المتميز لإخراج البطولة بحلة زاهية ترتقي الى السمعة العطرة التي باتت تحتلها مملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية ، ووفق هذا المنظور أعدت اللجنة المنظمة العدة لحملة من العمل الجاد تأهبا لاستضافة الحدث الكبير مستلهمين من رؤى القيادة الرشيدة مقومات البذل والعطاء في سبيل عكس الصورة المشرفة عن البحرين في المحفل الكبير .

بعدها تمت مناقشة النقاط المدرجة على جدول الاعمال حيث تم الاطلاع على الاماكن المقترحة من قبل لجنة الافتتاح والختام لموقع حفل الافتتاح وما ستقوم به اللجنة من اعمال لإظهار الحفل بالشكل المتميز الذي يليق بسمعة مملكة البحرين حيث اكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على اهمية اقتراح المزيد من المواقع لاحتضان حفل الافتتاح وذلك من اجل اختيار الموقع الافضل الذي يحقق الاهداف التي نسعى للوصول اليها في الحفل والتي تبرز النهضة الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في شتى المجالات وخاصة الرياضة العسكرية ورياضة القدرة.

وقد تم خلال الاجتماع مناقش موعد وصول الفرق المشاركة الى مملكة البحرين حيث تم تحديد يوم 10 ديسمبر لوصولها واكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على اهمية استقبال الفرق المشاركة في البطولة بطريقة متميزة تؤكد حفاوة الاستقبال وكرة الضيافة التي تتمتع بها مملكة البحرين كما بين اهمية ان تسير عملية استقبال الفرق المشاركة بشكل منظم والاستعانة بالكوادر البحرينية المؤهلة في مجال استقبال الضيوف لابراز الصورة المشرقة عن شباب البحرين.

وناقش الاجتماع تسهيل وصول الجياد المشاركة للفرق التي سوف تجلب جيادها للمشاركة في البطولة الى البحرين وذلك بهدف تحقيق كافة الاجراءات التي تسهل من وصولها بالإضافة الى الفحص البيطري وتوفير الاسطبلات لها حيث بين سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اهمية الاسراع في ادخال الجياد الى البحرين وتوفير كافة الظروف التي تضمن سرعة انهاء كافة الاجراءات الادارية المتبعة في هذا الشأن.

وخلال تم الاطلاع على الفندق الذي سيتم من خلاله استضافة الوفود العالمية المشاركة في البطولة والخدمات التي يجب ان تتوافر في الفندق والتي تحقق الراحة التامة للوفود المشاركة حيث بين سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اهمية اختيار الفندق الذي يقدم كافة الخدمات المتميز للوفود ويعمل على راحتهم.

وتم الاطلاع خلال الاجتماع على الفرق المشاركة في البطولة وهم بالإضافة الى البلد المستضيف مملكة البحرين كل من اذربيجان ، الكويت، الإمارات، استونيا، قطر، السعودية، المغرب ، فلسطين، عمان، إيطاليا، البرازيل، اليمن، الأردن، ايرلندا، الارغواي، البانيا، الاكوادور، بريطانيا.

وقام رؤساء اللجان العاملة في البطولة بتقديم خطة عملها لإنجاح البطولة حيث عرض المقدم الركن محمد سلمان الجودر خطة لجنة السكن والمقدم الركن عبدالحكيم الشنو خطة لجنة الإرتباط والمقدم الركن ابراهيم البنعلي خطة لجنة الاستقبال والتوديع والرائد أحمد محمد حمادة خطة لجنة المواصلات والنقيب مشاري الحنفي خطة لجنة السكرتارية ود. خالد أحمد حسن خطة اللجنة الفنية و توفيق الصالحي خطة اللجنة الإعلامية.

وفي نهاية الاجتماع اعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره للعمل الجاد الذي يقوم به اعضاء اللجان مؤكدا ان العمل بروح الفريق الواحد هو السبيل الامثل للوصول الى تنظيم بطولة عالمية متميزة وناجحة من كافة النواحي وتعكس قدرات مملكة البحرين الهائلة وتبرز الصورة المشرقة عن كوادرها عند استضافة المملكة لمختلف البطولات الرياضية المختلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً