العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

اوباما يعبر عن ثقته بالفوز ويهنىء رومني على حملته

شيكاغو (الولايات المتحدة) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

عبر باراك اوباما عن ثقته بانه سيمضي "سهرة سعيدة" اليوم الثلثاء (6 نوفمبر / تشرين الثاني 2012) يوم الانتخابات الرئاسية الاميركية وهنأ خصمه الجمهوري ميت رومني على حملته "الدينامية".

وقد امضى اوباما يومه في معقله شيكاغو قبل المشاركة في الامسية الانتخابية الديمقراطية في قصر المؤتمرات في كبرى مدن ايلينوي (شمال). بعد ان توجه في الصباح الى احد مكاتب حملته ليشكر المتطوعين.

وقال اوباما للصحافيين "اريد ان اتوجه بتهاني الى الحاكم رومني لحملته الدينامية. اعلم ان انصاره ملتزمون ومتحمسون ويعملون كثيرا اليوم" مثل الديمقراطيين.

واضاف الرئيس الديمقراطي المنتهية ولايته "اننا واثقون باننا سنحصل على الاصوات الضرورية للفوز" محذرا في الوقت نفسه من ان ذلك سيكون مرتبطا "في نهاية المطاف بالمشاركة".

وتابع "لذلك اريد ان احث الجميع في الجانبين للاستفادة من هذا الحق الثمين (التصويت) الذي من اجله كافح كثيرون لكي نحظى به".

وقال ايضا "اني متشوق لرؤية النتائج. واتوقع ان نمضي سهرة سعيدة. لكن مهما حصل اود ان اعبر عن امتناني لجميع الذين ساندوني وجميع الذين عملوا بكد من اجلي".

والقى الرئيس اخر خطاب له في الحملة مساء الاثنين في ايوا (وسط) ولم يقرر اي تنقلات خارج شيكاغو الثلاثاء. وقد صوت في اواخر تشرين الاول/اكتوبر في معقله في اطار الانتخاب المسبق.

اما منافسه رومني فقد ادلى بصوته صباح الثلاثاء في بلمونت بولاية مساتشوسيتس (شمال شرق) وقرر القيام بجولات في اوهايو وبنسلفانيا (شرق) في مسعى اخير لاقناع الناخبين في هاتين الولايتين اللتين قد تكونان حاسمتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً