العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

«الصحة» تجري مسحاً شاملاً لـ 16 مستشفى خاصاً في البحرين

قال وزير الصحة صادق الشهابي: «إن الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، قامت بحملة مسح فني شملت 16 مستشفى خاصاً خلال العام الحالي 2012، وذلك ضمن برنامج متكامل للمسح الفني للمستشفيات الخاصة في البحرين، للتأكد من قدرة هذه المستشفيات الخاصة على التعامل مع مضاعفات العمليات الجراحية».

وذكر في بيان له أمس الأحد (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) أن هذه الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء، حيث إن هذا المسح الشامل سيتم تنفيذه سنوياً على جميع المستشفيات الخاصة في البحرين.

وأشار إلى أن البرنامج يشتمل على مرحلتين، المرحلة الأولى هدفها التأكد من قدرة المستشفيات الخاصة على التعامل مع مضاعفات العمليات الجراحية، أما المرحلة الثانية فتهدف إلى توجيه هذه المستشفيات بضرورة رفع مستويات العمل والكفاءة طبقاً لمعايير وزارة الصحة لعام 2007 والخاصة بالمستشفيات، والذي قامت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بتطويره.

وأضاف: «إن نتائج هذا المسح أوضحت أن جميع هذه المستشفيات المرخصة مستوفية لجميع الشروط. كما لم تسجل أية شكاوى ضد هذه المستشفيات بخصوص العمليات الجراحية عدا مستشفى واحد، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حياله».

العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً