العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

ملتقى تقنية المعلومات الخامس ينطلق اليوم برعاية رئيس جامعة البحرين

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

ينطلق في جامعة البحرين في العاشرة من صباح اليوم الاثنين (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) ملتقى تقنية المعلومات الخامس الذي تنظمه جمعية كلية تقنية المعلومات في الجامعة برعاية رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي. ويبحث الملتقى - الذي يشارك فيه خبراء واختصاصيون في تقنية المعلومات - تطبيقات الهواتف الذكية، والجديد في مجالات تقنيات الهواتف اللوحية.
وقد أشاد عميد شئون الطلبة في جامعة البحرين عدنان التميمي بحجم الإعدادات التي أنجزها الطلبة لإقامة الملتقى بأفضل المستويات، من حيث التنظيم، وأن العمل يجري على قدم وساق وفق خطة زمنية محددة للتجهيز للملتقى، الذي يعد عملاً طلابياً متكاملاً، وأن اجتماعات عديدة قد عقدت تحدد بها العمل وآليات التنفيذ.
وحظيت ملتقيات جمعية تقنية المعلومات بحضور وتفاعل كبيرين في نسخها الأربع الماضية، ومن المتوقع أن يحظى الملتقى الخامس بالزخم نفسه، وخصوصاً في ظل استقطاب متحدثين وخبراء وأصحاب تجارب ونجاحات في مجال تقنية الهواتف، أبرزهم رئيس مجلس إدارة مجموعة (ILA) الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة زين سعد البراك.
ومن جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الطالب عبدالله المالود، انه إضافة إلى مشاركة الرئيس التنفيذي السابق لشركة زين للاتصالات، والحائز على جائزة CEO 2012 للشرق الأوسط متحدثاً رئيسياً، يشارك المتحدث الدائم في ملتقيات كلية تقنية المعلومات في البحرين زكريا الخاجة الذي سوف يتحدث عن أهم تطبيقات الهواتف الذكية المقدمة من حكومة البحرين الإلكترونية، وكيفية تسهيلها للعديد من جوانب الحياة في المجتمع البحريني.
وأضاف المالود أن عدداً من المتحدثين المختصين في مجال التقنية الذكية سوف يشاركون في جلسات الملتقى، موضحاً أنَّ ثماني جلسات سوف تتناول محاور عدة، منها: شرح لتطبيقات الهواتف الذكية من الناحية التقنية سيقدمها الأستاذ المساعد في جامعة البحرين علي الصوفي، وتأثير تطبيقات الهواتف الذكية على المجتمعات والعوائل سوف يستعرضها اختصاصي في الصحة المهنية ساجد العبدلي، وتطبيقات الهواتف الذكية المقدمة من شركات الاتصالات البحرينية سيتحدث عنها مدير التطوير والإستراتيجيات في شركة الاتصالات الوطنية (بتلكو) حمزة علي.
وتابع ان من المقرر أن يشارك المدرب المعتمد لأجهزة التقنية للمكفوفين محمد سعد، بعرض تجربة ذوي الاحتياجات الخاصة في استخدام تطبيقات الهواتف الذكية، وأن يشارك المبرمج محمد البدوي بعرض مصفوفة التطبيقات الناجحة عالمياً، بالإضافة إلى جلسة حوارية تتناول الجانب الإعلامي في التقنية الحديثة، يقدمها الإعلاميون: سلمان علي، ونوف السويدي، ومنال العوضي.
ونظمت يوم أمس ورشة تمهيدية لخبراء في شركة مايكروسوفت استعرضوا خلالها مميزات الإصدار الجديد من ويندوز 8. وقالت رئيسة اللجنة الإعلامية للملتقى الطالبة فاطمة عبدالقادر: "إن الورشة التي نظمت في قاعتين استقطبت أعداداً غفيرة من طلبة تقنية المعلومات، وقد ناقشت تطبيقات ومميزات الإصدار الجديد من الويندوز".
وقدَّم الورشة التدريبية في القاعة رقم (47) الخبير الإستراتيجي في مجال التكنولوجيا بشركة مايكروسوفت عصام علي الذي تحدث عن مميزات نظام التشغيل الجديد وخصائصه المحسنة التي تساعد المستخدم على الاتصال بشبكات العمل والوصول إلى الملفات في أي مكان بالإضافة إلى خصائص كثيرة أخرى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً