العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

المقلة يطالب "التربية" بتنفيذ خطة مدارس عراد الثانوية

المحرق - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب أهالي عراد من وزارة التربية والتعليم إنشاء المدارس الثانوية التي أكدت الوزارة أنها بصدد إنشائها في المنطقة تلبية للاحتياجات الملحة التي يواجهها الطلبة والأهالي في هذا القطاع العام.

وقال نائب رئيس مجلس المحرق البلدي علي يعقوب المقلة ممثل منطقة عراد بتنفيذ خطة وزارة التربية والتعليم بإنشاء مدارس ثانوية جديدة للبنين والبنات تواكب التوسع السكاني والعمراني ولا سيما باعتبار نسبة الكثافة السكانية العالية جداً في المنطقة.

وأشار المقلة أن وزارة التربية والتعليم ردت على المجلس في هذا الخصوص بأنها أعدت خطة لإنشاء مدارس ثانوية في عراد خلال العام الجاري 2012 والعالم المقبل 2013. غير أنه لم يتم البدء في أي من المدرستين مع اقتراب العام من نهايته ولم يتبق منه إلا حوالي 6 أسابيع هي غير كافية بطبيعة الحال لمثل هذا العمل الكبير.

وأفاد أنه في الوقت الحالي يخرج أهالي عراد من منطقتهم ليأخذوا بناتهم إلى مدرسة الحد الثانوية للبنات أو مدارس المحرق، بينما لا تتوفر للبنين أية مدرسة ثانوية في عراد أو المناطق المجاورة مما يضطر الأهالي إلى التوجه إلى المدارس الواقعة في المحرق وينجم عن ذلك ضغوطات كبيرة على الأهل وعلى الطلبة.

ويشعر الأهالي بالضيق نتيجة هذه المشاوير التي تسبب اختناقات مرورية تأخذ وقتاً طويلاً وسط الزحمة الصباحية يصل إلى 45 دقيقة في حال الذهاب والعودة، أي ما مجموعه ساعة ونصف يومياً وهو ما يعني أن عدد الساعات المهدرة يقدر بالآلاف شهرياً.

ومن زاوية تربوية وتعليمية فإن تكدس العدد الكبير من الطلبة في مدرسة واحدة وداخل الصفوف الدراسية يسبب معوقات في التحصيل العلمي ومتابعة أداء أكثر من 35 طالباً في الصف الواحد في حين أن الصف النموذجي يجب ألا يزيد فيه عدد الطلبة عن 20 طالباً وذلك تحقيقاً للتفاعل وإعطاء الدارسين فرصة المشاركة الصفية. وبالنسبة للمدرس فإنه من الصعوبة بمكان أن يتابع ما يزيد عن 100 طالب كل واحد فيهم يحتاج إلى عناية وفهم وارتقاء بمستواه التعليمي ومهاراته الخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:24 ص

      وينك يا أخونا المقلة من زمان ما سمعنا عنك شيء

      بس كرهتنا في اللحم وقاطعناه والحين ما ندري لوين وصلتوا في الموضوع
      المهم احسن شيء سويته أن أنا قاطعت اللحم بسببك واسترحت من الكلسترول والنقرس، بس الأهل يبغون لحم وانا من ذاك الوقت حوالي ثلاثة أشهر ما أشتري لهم لحم، وتعرف بعد مشاكل الدجاج وغلاء السمك اللي حصل، عطنا اخر الاخبار لو سمحت، بس لا تعطينا فاصل !!

    • زائر 4 | 4:51 ص

      مو بس عراد

      واجد مناطق يشتكون من قلة المدارس الاعدادية والثانوية، تلاقون المدرسة الوحدة فيها من 6 أو 7 مناطق، وتصير الزحمة في الصفوف والباصات وغيره

    • زائر 2 | 3:58 ص

      الشكر الجزيل للسيد المقلة

      نشكركم جزيل الشكر على اهتمامك بشؤون البلدة وتحريك القضايا المهمةمثل مدارس الثانوية كما نرجوا منكم ايضا تحريك ملف بيوت الاسكان وان الاولوية لابناء البلدة.

    • زائر 1 | 3:08 ص

      قرى الشمالية

      كل قرى الشمالية مافيها مدرسة ثانوية بنين وبالتالي الكل في مدارس العاصمة مما يسبب ازدحامات مرورية ويعيق التعليم ويكلف اولياء الامور

اقرأ ايضاً