العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

"الأشغال": 54% نسبة الانجاز بمشروع تطوير امتداد شارع (1) في سترة

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الاشغال رائد محمد الصلاح، أن نسبة الانجاز بمشروع تطوير امتداد شارع (1) بمنطقة سترة قد بلغت 54% .

مشيراً الى ان الهدف من تنفيذ المشروع هو المساهمة في تخفيف الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق بالإضافة إلى تسهيل انسيابية الحركة المرورية. و يعتبر شارع (1) من الشوارع المهمة والحيوية بالمنطقة حيث أنه يخدم سكان المنطقة بالإضافة إلى الأنشطة الخدمية الأخرى الواقعة عليه.

واضاف الصلاح انه يجري حالياً تنفيذ بعض الاعمال التابعة لهيئة الكهرباء والماء بالتزامن مع اعمال تطوير الشارع، حيث تم استبدال شبكة توزيع المياه وتم انجاز اعمال الحماية اللازمة لخطوط شبكة نقل المياه الرئيسية والواقعة في حرم الشارع باستخدام الالواح الخرسانية مسبقة الصب وجاري العمل حالياً للبدء بتحويل خطوط الكهرباء ذات الجهد العالي11kv. وقد تم معالجة معظم الأمور المتعارضة بالتنسيق المكثف مع ممثلي الهيئة لضمان انجاز المشروع.

وأشار الصلاح إلى أن أعمال التطوير تشتمل على إعادة إنشاء الشارع وتحويله إلى شارع مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه في الجزء المحصور بين مركز سترة الصحي شمالاً والدوار الواقع على تقاطع الشارع مع شارع أم السعد المحاذي لخزانات النفط جنوباً بطول 1,01 كيلومتر.

كما تشتمل أعمال المشروع على إعادة إنشاء طريق رقم 732 وطريق رقم 857 إلى طريقين منفردين بطول 0,48 كيلومتر. ويتضمن المشروع أيضاً أعمال التسوية الترابية وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وتركيب إشارة ضوئية على تقاطع شارع رقم (1) مع طريق 732 وطريق 857 ، وأعمال الإنارة والدهانات الأرضية والعلامات الإرشادية والتحذيرية ومتطلبات السلامة المرورية، بالإضافة إلى أعمال تحديث أجهزة الخدمات الأخرى من كهرباء وماء وشبكة الاتصالات.

وقال الصلاح أن هذا المشروع يتم تنفيذه بالتنسيق مع المجلس البلدي بالمحافظة الوسطى تلبيةً لاحتياجات الاهالي للتخفيف من معاناتهم من وضع الطريق السابق من حيث الطاقة الاستيعابية ومتطلبات السلامة المرورية.

وتشكر الوزارة المواطنين والمقيمين على تعاونهم وتقيدهم بالاشارات المرورية التحذيرية والارشادية واتباع التحويلات المرورية على الموقع فترة اعمال تنفيذ المشروع.

يذكر أنه قد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المؤسسة الوطنية للحفريات بتكلفة إجمالية قدرها 923,498 دينار ( تسعمائة وثلاثة وعشرون الفاً واربعمائة وثمانية وتسعون ديناراً)، حيث تم البدء في المشروع شهر مارس من العام الحالي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:54 ص

      تكسرت سياراتنه

      تكسرت سياراتنه من هالتحويلة الي امسوينها

    • زائر 1 | 5:12 ص

      شارع مهم جدا

      المشروع اخذ اليه اكثر من ثمانية شهور، يعني بعد يبي ليه اكثر من سنة حتى يكتمل هالشارع لان العمل يسير ببطئ شديد. يرجى تسريع انجاز هذا المشروع قبل حلول موسم الامطار. لان هذا الشارع ما ينطب ايام المطر، الله يساعد الطلبة والطالبات الي مدارسهم على الشارع. شكرا لكم

اقرأ ايضاً