العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

صلاح علي: نعمل على تقوية سياج الوحدة الوطنية ونبذ التطرف وإطلاق حوارات وطنية ولا نخشى فتح سجل البحرين الحقوقي

المنامة - وزارة شؤون حقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن، المسئول بمنظمة الأزمات الدولية جوست هلترمان، وذلك بمكتب الوزير في مقر الوزارة بمرفأ البحرين المالي.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بمسؤول المنظمة والوفد المرافق، مؤكدا أن نهج الشفافية الذي تتبعه مملكة البحرين في إدارة ملف الاصلاحات الديمقراطية والحقوقية أتاح بشكل كبير زيارة كثير من المنظمات الدولية المرموقة وبما يسهم في بلورة رؤية موضوعية حول طبيعة المكاسب الحضارية والإنجازات الحقوقية التي ينعم بها المواطنون في الدولة.

وقال الوزير لمسؤول المنظمة أن البحرين تجاوزت مرحلة الأزمة وانتقلت الى مرحلة التعافي من تداعيات الأزمة وهي اليوم في مرحلة استكمال مسيرة العمل الوطني والإصلاحات الديمقراطية عبر تظافر جهود مختلف الجهات الحكومية والخاصة والأهلية لتحقيق توجهات القيادة السياسية الحكيمة بتقوية سياج الوحدة الوطنية ونبذ التطرف ومكافحة الإرهاب في مختلف الممارسات وإطلاق حوارات وطنية تضم الجميع وتمس جميع نواحي الشؤون البحرينية وبما يسهم في استمرار وتيرة الاصلاحات على مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والحقوقية والتنموية.

وأكد الوزير أن وزارة شؤون حقوق الانسان ترصد بشكل مستمر ما يصدر من بيانات أو تقارير من المنظمات الدولية المرموقة وتحرص الوزارة على تأمين هذه المنظمات بالمعلومات الموضوعية والأمينة وذلك توخيا للدقة في تجنب نشر معلومات مكذوبة أو مضللة للرأي العام وبما يسهم في التأكيد على حرفية المنظمة الدولية المرموقة في اعداد ونشر المواقف التي تتبناها.

وقال الوزير أن البحرين لا تخشى من فتح سجل المملكة الحقوقي أو مناقشته عبر منصات الهيئات الأممية والدولية المعروفة فذلك سيسهم بشكل كبير في تسليط الضوء بشكل كبير على ما تنفذه الدولة من جهود جبارة في سبيل عودة اللحمة الوطنية جراء ما جرى من شروخ بين نسيج المجتمع بسبب تداعيات الأحداث المؤسفة التي جرت في شهري فبراير / شباط ومارس / آذار 2011، ومن أبرز هذه الخطوات القرار الشجاع بتشكيل لجنة مستقلة لتقصي الحقائق برئاسة وعضوية قضاة دوليين وإطلاق حوار للتوافق الوطني جمع مختلف مكونات المجتمع البحريني ومتابعة تنفيذ مقررات الحوار بالتعاون بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية، والموافقة على توصيات مجلس حقوق الإنسان مع تشكيل لجان مختصة لمتابعة كل هذه التوصيات.

وقال الوزير أن البحرين على تواصل مع الدول ذات التجارب العريقة في مجال حقوق الإنسان والبرامج التدريبية والمصالحة الوطنية من أجل الاستفادة فيما أحرزته من تقدم والإطلاع على تجربتها لما يخدم المشاريع البحرينية لتعزيز الوحدة الوطنية ولم الشمل الاجتماعي.

وبحث الوزير مع مسؤول المنظمة تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الوزارة والمنظمة خلال المرحلة المقبلة.

من جانبها، رحبت منظمة الأزمات الدولية بما يجري من اصلاحات ذات مغزى في مملكة البحرين. وأكدت على ضرورة نبذ العنف والتطرف والارهاب بكافة صوره وأشكاله وذلك من مختلف الأطراف، داعية الى ضرورة الانخراط في حوار وطني جامع يسهم في التوصل الى صيغة تفاهمات مرضية لجميع المكونات ورحب المسؤول بتعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الوزارة والمنظمة.

حضر الاجتماع من قبل المنظمة كلاً من مدير برنامج العراق وسوريا ولبنان بيتر هارلنج ، ومحللة شؤون الخليج كلير بوجراند وحضر من جانب الوزارة مدير الشؤون القانونية والاتفاقيات محمد فزيع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 10:59 ص

      كل هذا الكلام ناس قالته قبل

    • زائر 12 | 9:40 ص

      كذب

      هؤلاء الاشخاص لهم يوم .. يوم لا ينفع مال ولا بنون، وحسبنا الله ونعم والوكيل

    • زائر 11 | 9:34 ص

      سياج !!

      خلصت المصطلحات ؟ سياج ولا عرشة !!

    • زائر 9 | 8:12 ص

      بلد الشراع

      بكل صراحة وبكل شجاعة أقول شكرًا لسنة البحرين اللذين لم ينجروا للحرب الطائفية التي أرادها الإعلام الرسمي بكل الوسائل المرئية والسمعية والمقروءة

    • زائر 8 | 6:57 ص

      حقوق

      كلها مسألة حقوق عادلة للناس وليس أرهاب وما الإرهاب إلا هروب من إعطاء الناس حقوقهم .

    • زائر 5 | 6:02 ص

      أي سجل حقوقي

      أي حقوق وأي نبذ تطرف أيها الوزير المحترم اخواني جامعيين لديهم شهادات وجاري ليس لديه الا الاعدادية كما اخوانه ولكن هو موظف واخواني عاطل وعامل بشركة .. فأين العنصرية !

    • زائر 4 | 6:00 ص

      اعادة اللحمة الوطنية

      ما فهمت اي لحمة وطنيه وانتوا تنهشوا فينا ليل نهار عبر الجرايد والتلفزيون
      بسنا اعادة لحمه لا يحوشك

    • زائر 3 | 5:58 ص

      انتوا قولوا كل شيء تمام والشعب كل يوم يندمر زود

      مل مسؤول يجي يمدح وينعت ويقول احسب من كده ما فيش والناس ما تشوف الا البلاوي وخل البلد يرجع للوراء والوضوع يسوء كل يوم والثاني للوراء

اقرأ ايضاً