العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية ينظم محاضرات تمهيداً لمنح 2014

بدأ برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية المحاضرات التعريفية للإعلان عن شروط وخطوات التقديم لبعثات البرنامج لعام 2014 وعن الفترة المحددة لاستلام طلبات التقديم.

وأقام البرنامج صباح اليوم الاثنين (12 نوفمبر / تشرين الثاني 2012) أول محاضرة تعريفية بمدرسة خولة الثانوية للبنات، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، دعا فيها طالبات المدارس الثانوية بمحافظة العاصمة الذين تنطبق عليهم شروط التقدم لمنح البرنامج.

وأعلنت رئيسة الشئون المالية بالبرنامج شذى أحمد علي، أن الفترة المحددة لاستلام طلبات التقديم لبعثات عام 2014 ستكون من 10 – 28 فبراير / شباط 2013.

ثم تحدثت عن خطوات التقدم ومراحل التدريب التي يمر فيها المرشحين للمنح الدراسية العالمية والبرامج التي يخضعون لها في إطار التأهل لهذه المنح.

وأوضحت شذى أن عملية التقديم تشتمل على خطوتين رئيسيتين. في الخطوة الأولى يجب على الطلبة المستوفين لشروط التقديم أن يرسلوا الاستمارة الخاصة بالبرنامج لمكتب البعثات بديوان ولي العهد خلال الفترة ما بين 10 - 28 فبراير 2013 وثم في الخطوة الثانية يخضع الطلبة للامتحان في اللغة الانجليزية الذي ينظمه البرنامج بعد استلام الطلبات، وسيتم الإعلان عن تاريخ ومكان انعقاده على الموقع الالكتروني التابع للبرنامج: www.cpisp.bh

وقالت السيدة شذى أنه سيتم اختيار 60 مرشحاً لبعثات عام 2014، منهم 40 من طلبة المدارس الحكومية و20 من طلبة المدارس الخاصة، بناء على المعدل التراكمي في الصف الأول ثانوي والفصل الأول من الصف الثاني ثانوي ونتائج الامتحان في اللغة الانجليزية. وأضافت أن بعد اختيار المرشحين الستين، سينظم البرنامج دورات تدريبية لهم بدءً من فترة الصيف والسنة الدراسية النهائية. وبعد هذه المرحلة يتم الاعداد للاعلان عن الفائزين بمنح البرنامج.

وأعربت شذى عن شكر البرنامج لمدرسة خولة الثانوية على تعاونها المستمر واستضافتها لهذه المحاضرة التعريفية وفعاليات أخرى للبرنامج على مدار العام.

يذكر أن البرنامج يشترط أن يستوفي المتقدم لبعثات البرنامج لعام 2014 الشروط التالية:

1. أن يكون المتقدم بحريني الجنسية.

2. أن يكون المتقدم طالباً في الصف الثاني ثانوي ومن المقرر أن يتخرج من المرحلة الثانوية في عام 2014.

3. أن يكون المتقدم حاصلاً على معدل تراكمي 97% أو أكثر في الصف الأول ثانوي والفصل الأول من الصف الثاني ثانوي.

وتتوافر استمارات الطلب على الموقع الالكتروني للبرنامج: www.cpisp.bh





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً