العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

20 يناير 2013 الحكم في قضية الصحافيين البحرينيين ضد قناة «العربية»

حجزت محكمة الاستئناف العليا الجنائية قضية التظلم المقدّم من مجموعة من الصحافيين البحرينيين ضد شخصين يعملان في مكتب قناة «العربية» بمملكة البحرين، لنشرهما خبرا تضمن عبارات جارحة ومشينة تدخل ضمن جريمتي السب والقذف المجرمتين بموجب قانون العقوبات، وذلك للحكم في جلسة تقرر عقدها في يوم الأحد الموافق 20 يناير/ كانون الثاني 2013.

وتقدم محامي مجموعة الصحافيين محمود ربيع إلى عدالة المحكمة في الجلسة بمذكرة بأسباب الاستئناف، وذلك لتعزيز الدفوع القانونية لموقف المجموعة متضمنة آراء فقهية وقانونية قوية للإسهام في تثبيت قناعة عدالة المحكمة بالضرر الواقع على مجموعة الصحافيين.

وقال المحامي الموكل عن مجموعة الصحافيين محمود ربيع ان 11 صحافياً تقدموا ببلاغ جنائي ضد شخصين يعملان في مكتب قناة «العربية» بالمنامة بصفتهما، لنشرهما خبرا بعنوان «معارضو ومؤيدو الحكومة في البحرين يتبادلون قوائم العار في المواقع الإلكترونية».

وذكر ربيع أن مجموعة الصحافيين التمسوا من عدالة المحكمة الحكم أصليا بإلغاء قرار النيابة العامة بحفظ الدعوى وإحالة القضية للمحكمة المختصة، واحتياطيا الغاء الأمر الصادر بالحفظ، والأمر بإجراء التحقيق في القضية المذكورة.

وتقدم الصحافيون بشكوى جنائية للنائب العام ضد مدير مكتب قناة «العربية» في البحرين محمد العرب وكاتبة الخبر بموقع القناة الإلكتروني شفيقة الشمري، لنشر موقع القناة بتاريخ 31 مارس/ آذار 2011 خبرا بعنوان «معارضو ومؤيدو الحكومة في البحرين يتبادلون قوائم العار في المواقع الالكترونية» بقلم شفيقة الشمري تضمن عبارات جارحة تدخل جميعها ضمن جريمتي السب والقذف المجرمتين بموجب نص المادتين 364 و365 من قانون العقوبات.

العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً