العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

"المرور": 30 حادثاً مرورياً خلال تساقط الأمطار

مدينة عيسى – إدارة المرور 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم موسى عيسى الدوسري على ضرورة اتخاذ بالغ الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأجواء الممطرة نظراً لما تشهده المملكة من تغيير مفاجئ في الطقس وهطول الأمطار وإمكانية استمرارها خلال الأيام المقبلة والتي غالباً تنعدم فيها الرؤية .

وأكد بأن غرفة العمليات التابعة لإدارة العمليات والمراقبة المرورية بالإدارة قد باشرت 30 حادث مروري كانت كان من ضمنها 28 حادث تلفيات بسيطة و حادثين إصابات بسيطة وذلك في الفترة الزمنية من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثامنة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر الجاري .

وأشار المقدم موسى عيسى الدوسري إلى أن حركة المرور في العديد من الشوارع شهدت ازدحاماً مرورياً وذلك نتيجة تواجد برك من تجمع المياه حيث بادرت الجهات المعينة ودوريات الإدارة العامة للمرور بالتواجد في أماكن الاختناقات لضمان انسياب الحركة المرورية .

وبين المقدم موسى عيسى الدوسري بأنه فور هطول الأمطار قامت إدارة العمليات والمراقبة المرورية بتوزيع الدوريات المرورية على العديد من الإشارات الضوئية والتقاطعات المرورية الهامة لمراقبتها وتيسير الحركة والعمل على سرعة انسياب الحركة المرورية وفك الإزدحامات المرورية التي عادة ما تصاحب مثل تلك الأجواء .

وقد أهاب مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور وبجميع السواق الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية موضحاً بأن السياقة في مثل تلك الأجواء تختلف كلياً عن السياقة في الأوقات العادية من خلال استخدام الفرامل والالتزام بالسرعة المحددة وعدم التجاوز والألتزام بالمسار المناسب تفادياً لوقوع الحوادث المرورية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً