العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

اللجنة الوطنية التوجيهية للتنوع البيولوجي تناقش مقترحات حول توسعة شبكة المناطق المحمية

نيابة عن الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس اللجنة الوطنية التوجيهية التنوع البيولوجي، سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، ترأس عادل خليفة الزياني نائب رئيس اللجنة الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس الأعلى للبيئة في بيت التجار.

وتم خلال هذا الاجتماع استعراض عدة مشاريع قائمة ومبادرات مقترحة تهدف إلى تعزيز حماية التنوع البيولوجي في مملكة البحرين، والتي من أبرزها إعلان مناطق محمية مقترحة وتحديث الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي، واتخاذ الخطوات التنفيذية والعملية تجاه التزامات مملكة البحرين في الاتفاقيات الاقليمية والدولية ذات العلاقة بالتنوع البيولوجي ومن ضمنها اتفاقية التجارة الدولية بالأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية (سايتس) التي دخلت حيز التنفيذ في شهر نوفمبر / تشرين الثاني الحالي.

يذكر أن اللجنة قد شكلت في ضوء قرارات مجلس الوزراء الموقر رقم (44) و(81) ويترأسها سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك وتضم في عضويتها 9 أعضاء على مستوى وكلاء وزارة ممثلين عن الجهات المعنية بالتنوع البيولوجي.

وبموجب المادة (7) من قرار إنشاء اللجنة الوطنية التوجيهية للتنوع البيولوجي فإنه من المؤمل أن ترفع اللجنة تقريراً سنوياً يتضمن نتائج أعمالها وتوصياتها إلى مجلس الوزراء الموقر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً