العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

ولي العهد يزور سلاح البحرية الملكي البحريني وكاسحة الألغام البريطانية ويشيد بدورهم في حماية المياه الاقليمية للبحرين

أشاد ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بالدور الذي يقوم به سلاح البحرية الملكي البحريني في حماية المياه الاقليمية لمملكة البحرين وبمشاركته الفاعلة في أمن وإستقرار مياه الخليج العربي.

جاء ذلك لدى زيارة سموه لسلاح البحرية الملكي البحريني حيث كان في استقبال سموه، القائد العام لقوة الدفاع المشير الركن الشيخ خليفة بن احمد آل خليفة، وقائد سلاح البحرية الملكي البحريني و عدد من كبار الضباط.

ونوه سموه بالتطور المستمر الذي يشهده سلاح البحرية الملكي البحريني وبما يبديه كافة منتسبي هذا السلاح من جاهزية لحماية هذا الوطن العزيز والمحافظة على أمنه ومسيرته المباركة وبما يتحلون به من عزيمة صادقة لأداء الواجب.

و خلال الزيارة استمع سموه الى ايجاز حول المهام المناطة بسلاح البحرية الملكي البحريني وبما تم ادخاله من تجهيزات حديثه في مختلف عملياته وبما يقوم به السلاح في اطار التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة من تمارين ومهام مشتركة في حفظ أمن واستقرار المنطقة .

بعدها قام ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بزيارة لكاسحة الالغام البريطانية حيث كان في استقبال سموه قائد السفينة البريطانية وعدد من كبار الضباط حيث قدم لسموه ايجاز حول المهام التي تقوم بها السفينة البريطانية .و اطلع سموه على التجهيزات المتقدمة التي زودت بها السفينة لرصد وتدمير الالغام وتأمين سلامة الملاحة البحرية ..

وقد اثنى سموه على المستوى المتقدم للتعاون و التنسيق العسكري بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة مؤكداً سموه على "انه احدى النتائج المميزة لمتانة العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين و استمرت راسخة برعاية و اهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه".

وأشاد سموه بالدور الهام الذي تضطلع به القوات البحرية الصديقة من المملكة المتحدة في الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي .

ورافق سمو ولي العهد نائب القائد الاعلى خلال زيارته لكاسحة الالغام البريطانية مستشار الشئون السياسية والاقتصادية بديوان سمو ولي العهد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة، وقائد سلاح البحرية الملكي البحريني العميد الركن الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً