العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

رئيس الوزراء: لا يتوقع أحد أن تبقى الحكومة في موقف المتفرج حين يتم الإضرار بالمجتمع

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أنه لا مساس بالحريات العامة والفردية بمملكة البحرين، لكن حينما يتم الخروج عن دائرة الحرية إلى دائرة الإضرار بالمجتمع عبر التخريب والإرهاب والمساس بالأمن القومي لا يتوقع أحد أن تبقى الحكومة في موقف المتفرج، فنحن أمام مسئولية بلد ومستقبل شعب.

وأشار لدى لقاء سموه بأعضاء نادي مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية بمملكة البحرين اليوم الثلثاء ( 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، إلى أن مملكة البحرين تنعم بالانفتاح والديمقراطية والمشاركة الشعبية في صنع القرار من خلال مؤسسات دستورية فاعلة في الشأن الوطني وعلينا جميعاً التصدي لعدم استغلال مثل هذه الأجواء الانفتاحية والديمقراطية في تمرير أجندات أو لتقويض الأمن والاستقرار، فالحرية التي تضر بالأمن القومي وتُستغل للهدم والبلبلة هي تعدي على حريات الآخرين، لافتا إلى أن حماية الشعوب واجب وأولوية لدى كل قيادة في العالم، وأن العبور به إلى طريق التنمية والتطور بالنحو الذي نتطلع إليه قيادة وشعباً يتطلب مزيداً من الوعي والمسئولية والتلاحم.

وقال سموه خلال اللقاء: "لقد سبق أن هُددت مملكة البحرين، وتعرضت لمخاطر عبر تاريخها، ولكن وحدة شعبها وليس غيره هي من حمت البحرين وشكلت السياج الذي صانها من المخاطر".

ونوه إلى أهمية دور مراسلي الصحف ووكالات الأنباء في تقديم البحرين بصورة حقيقية وإيجابية، ودعا إلى أن يكون الإعلام معززاً للوحدة الوطنية ونابذاً للفرقة والتشتت عبر تسخير الكلمة لتكون جامعة وتصدح بصوت الحق.

وأكد أن الإعلام بات اليوم السلاح الأشد خطورة، وان من أرادوا الإضرار بالبحرين استخدموا هذا السلاح لقلب الحقائق وتضليل الرأي العام بتقديم صورة مغايرة عن الواقع الحقوقي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي المتطور الذي تعيشه مملكة البحرين، وشدد بأن العالم أدرك اليوم حقيقة ما تعرضت له مملكة البحرين من حملات تشويه واستهداف من الإعلام المضلل، مشيرا إلى أننا تبنينا منهجا لن نحيد عنه بأن نجابه الباطل بالحق والفوضى بالنظام متيقنين بأن الحق لا يمكن أن تحجبه دعاوى باطلة وزيف وقتي تكشفه الحقائق مع الأيام.

وحذر مما يُحاك ضد الأمة، وإن المطلوب في هذه المرحلة الدقيقة هو العمل على وقف التدهور في واقعها من خلال عمل جماعي يلم شمل الأمة، والأمل معقود على قادتها في جعل لم الشمل واقعاً، وحث سموه على أن تتركز الجهود في متابعة التطورات وتجنب الانشغال في كل ما من شأنه إلهاء أو إشغال أصحاب القرار عن أولوياتهم، فالتدخلات في الشأن الداخلي تزداد يوماً بعد يوم وتحت غطاءات مختلفة وبحجج متنوعة لذا فالحذر واجب.

من جهته أعرب رئيس نادي المراسلين سامي كمال عن تشرفه وأعضاء نادي مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية بلقاء صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، منوها بما تجده وسائل الإعلام من دعم وإسناد من سمو رئيس الوزراء وبتوجيهات سموه المستمرة للوزارات بالتعاطي الإيجابي مع ما يطرح في وسائل الإعلام وفتح قنوات الاتصال معها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:56 م

      اذن لماذا

      يسمح لصعلوك بالسب و التكفير و غض الطرف عنه بلا حساب بل يدعم ممن يفترض انهم منتخبين من قبل الشعب ما دلل على انهم ليسوا كذلك بل مموضعين و موعودين بالجنه من اهل الدنيا؟

    • زائر 7 | 12:19 م

      الى زائر 5 مع الشكر

      أرجو ا منك إتقان الّلغة العربية نطقآ وكتابتآ ومن ثمّ علّق واكتب مع العلم أنّنا لا نأمن إلاّ بمبدأ ( لا فضل لعربي على أعجمي إلاّ با التّقوى ), وأزيدك معلومة أنّ ليس معنى الآية السابقة اللغة الفارسية بل كل من لاينطق با العربية .

    • زائر 5 | 11:13 ص

      الله يحي ابو علي

      سبحان الله التي تقف بجانب رئيس الوزراء , الوزيرة سميرة رجب اسم كبير والكل يحترمها مع انتم من طائفتكم الكريمه ولاكنها تحترم وتجل ولها ولاء منقطع النضير للبحرين حتى اكثر من بعض الاكثير من غير طائفتها اليست مدركه بما يدور بالبحرين واليست تعرف ان الاستقرار والنظام لا يأتي الا عبر النظام الحاكم من قبل آل خليفه , واليست تعرف مدى خطورة ايران في المنطقه للسيطرة على المنظومه الخليجيه , انتم عرفون الحقيقه ولسته اعرف مدى مصلحتكم بذلك . خافوا الله بالبحرين يا عرب يا مسلمين يا شيعة آل بيت رسول الله .

    • زائر 3 | 11:06 ص

      أعجبتني تلك الفقره

      أنّ البحرين تنعم با الإنفتاح والديمقراطية والمشاركة الشعبية فى صنع القرار ,, وهذا واقع معاش ولكن حسب ديمقراطيتنا الخاصه فلسنا بحاجه لا لوساطات ولا نصائح خارجية وهذا يرجع لثقتنا بشعبنا المطيع المثقف وينم عن رضاه لمجريات الأمور .

    • زائر 2 | 9:48 ص

      نتمنى

      تنمنى ذلك بأن يتم محاسبة كل من يفتت وحدة هذا الشعب من خلال بث سموم الطائفية ليتصارع أبناء البلد الواحد وهو يتفرج.

اقرأ ايضاً