العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

"الأرصاد الجوية": البحرين تتأثر بطقس غائم غير مستقر وفرصة لتساقط المزيد من الأمطار يوم السبت

المنامة - إدارة الارصاد الجوية 

تحديث: 12 مايو 2017

وفقاً للتوقعات الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية فقد تأثرت مملكة البحرين يوم الاثنين والثلثاء بطقس غائم غير مستقر حيث هطلت أمطار متفرقة إلا أنها كانت غزيرة ومصحوبة بالرعد والبردي في بعض المناطق صبيحة يوم الثلثاء وبلغت الكمية الإجمالية للهطول 7.9 ملم وبلغت أعلى شدة للهطول عند الساعة 06.43 صباحاً حيث بلغت شدة الهطول 1.7 ملم في الدقيقة كما بلغت أعلى هبة للرياح 30 عقدة وذلك في مطار البحرين الدولي.

ويعزى سبب ذلك إلى تحرك منخفض جوي عميق وبارد في طبقات الجو العليا قادم من حوض البحر الأبيض المتوسط وملاقاته بكتلة هوائية دافئة قادمة من بحر العرب مما أدى إلى تكون الغيوم الركامية الرعدية على وسط شبه الجزيرة العربية ومن ثم تحركها إلى منقطة الخليج العربي.

ومن المتوقع أن يكون الطقس مستقراً غداً الأربعاء والأيام القليلة القادمة مع رياح شمالية غربية إلى شمالية من خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً إلا أن حالة عدم الاستقرار ستعاود التأثير على المنطقة بدءا من يوم السبت الموافق 24 نوفمبر حيث تتهيأ الفرصة لتساقط مزيد من الأمطار.

يذكر أن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر نوفمبر يبلغ 27.7 درجة مئوية ومتوسط الحرارة الصغرى 21.2 درجة مئوية، كما يبلغ متوسط هطول الأمطار لهذا الشهر 3.8 ملم في حين أعلى كمية هطول شهري سجلت 101.6 ملم سنة 1997 وأعلى كمية يومي سجلت 57.6.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً