العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

"الداخلية": اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث تبحث المصفوفة الوطنية للمخاطر المحتمل وقوعها

ترأس رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، صباح اليوم ، اجتماع اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث، حيث رحب في مستهله بالحضور، معرباً عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة على جهودهم المبذولة في وضع خطط العمل وآليات التنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة الأزمات والطوارئ.

وقد ناقش المجتمعون إدراج البحث والإنقاذ كجزء من الإستراتيجية الوطنية للطوارئ وتكوين لجنة فرعية لدراسة الموضوع، كما جرت مناقشة المصفوفة الوطنية للمخاطر المحتمل وقوعها في مملكة البحرين، حيث أكد أعضاء اللجنة على ضرورة الوقاية من هذه المخاطر ووضع الخطط لمواجهتها والتأكد من جاهزية المؤسسات المعنية وطرق التعامل معها.
وتضمن جدول الأعمال تقديم إيجاز عن خطر التلوث الإشعاعي والانسكابات النفطية والمواد الضارة بالبيئة، حيث أكد المجتمعون على ضرورة رفع الخطة الوطنية لمواجهة التلوث الإشعاعي إلى مجلس الدفاع المدني.
حضر الاجتماع ممثلو وزارات الداخلية ، الصحة ، التربية والتعليم ، بالإضافة إلى هيئة شئون الإعلام ، الهيئة الوطنية للنفط والغاز ، هيئة الكهرباء والماء ، والطيران المدني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:14 م

      نصيحة

      روحوا شفطو ماي المطر اللي خرس الشوارع وغرق الانفاق اللي صموكم بيها المقاولين أحسن ليكم من هالكلام الفاضي . بلا كوارث وبلا هرار

    • زائر 1 | 1:52 م

      ماقصرو

      حجي وكلام عالفاضي
      لو تصير كارثة منشوف الف لجنة لدراسة الكارثة

اقرأ ايضاً