العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

جلالة الملك يتابع سباق البحرين والمغرب ويتوج ناصر بن حمد بطلا

تابع عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، منافسات بطولة البحرين والمغرب الدولية الثانية للقدرة لمسافة 120 كيلومتر بين فرسان مملكة البحرين والمغرب وتونس وعدد من الدول الأوروبية والتي أقيمت في العاصمة المغربية الرباط.

ولدى وصول جلالة الملك إلى موقع السباق كان في استقبال جلالته صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله العلوي رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد إسطبلات الخالدية وسمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة.
وقد قام جلالته بجولة في المرحلة الخامسة والأخيرة والتي جاءت لمسافة 20 كيلومتر في ضواحي منطقة دار السلام القريبة من الجامعة الملكية المغربية للفروسية حيث شهد جلالته الجهود التي يبذلها فرسان الفريق الملكي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تأكيد مكانة رياضة القدرة البحرينية خلال البطولات المختلفة والتي يشارك فيها الفريق لاكتساب المزيد من الخبرة وتطوير هذه الرياضة عبر إتاحة الفرصة لفرسان الدول المختلفة للمشاركة بجانب فرسان البحرين كما هو في السباق البحريني المغربي الثاني الذي يعد من أقوى سباقات القدرة في شمال أفريقيا.
وبهذه المناسبة أشاد جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه بالدور الذي يقوم به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في توطيد العلاقات البحرينية المغربية في المجال الرياضي عبر تنظيم هذا السباق للمرة الثانية حيث كان له الأثر الكبير في الارتقاء بقدرات الشباب الرياضي في كلا البلدين معتبرا جلالته أن السباق البحريني المغربي الدولي الثاني للقدرة نتاج التعاون المشترك بين المملكتين والذي ساهم في نشر رياضة القدرة في المملكة المغربية وشمال أفريقيا في ظل المقومات والإمكانيات لاحتضان رياضة القدرة في مملكة البحرين والمملكة المغربية.
وهنأ جلالة الملك المفدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفائز بالمركز الأول بالبطولة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي حقق المركز الثاني ليضاف هذا الانجاز المتميز إلى سلسلة الانجازات التي حققها سموهما في رياضة القدرة كما أشاد جلالته بالمستويات الكبيرة والمتميزة الذي ظهر عليه السباق مؤكداً جلالته أن هذه الانجازات تؤكد المكانة الرفيعة التي وصلت إليها رياضة القدرة البحرينية منذ انطلاقتها في المملكة في عام 2000 .
كما أشاد جلالة الملك المفدى بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة المغربية وما تشهده هذه العلاقات من نماء وتطور في مختلف المجالات مؤكداً جلالته أن مملكة البحرين والمملكة المغربية تحرصان على دعم التعاون الثنائي البناء الذي يسهم في تحقيق التنمية في كلا المملكتين بما يحقق آمال وطموحات الشعبين الشقيقين.
هذا وقد توج جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه الفرسان الفائزين الثلاثة حيث حقق المراكز الأول الفارس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وفي المركز الثاني الفارس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وفي المركز الثالث الفارس خليفة الدوسري.
بعد انتهاء مراسم التتويج تابع جلالته عروض الفنتازيا للخيل المغربية والذي يعتبر من التراث المغربي العريق في مجال الفروسية حيث حازت هذه العروض على إعجاب واستحسان الحضور والجمهور المغربي الذي حرص على متابعة السباق الدولي في نسخته الثانية.
هذا وكان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة العاهل المفدى حفظه الله ورعاه قد وصل إلى العاصمة المغربية الرباط لحضور منافسات بطولة البحرين والمغرب الدولية الثانية للقدرة والتي انطلق منافساتها صباحا .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً