العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

وزير الخارجية يؤكد حرص مملكة البحرين على دفع عجلة الاصلاح والتطوير عبر تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق

قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ان حكومة مملكة البحرين حريصة كل الحرص على دفع عجلة الإصلاح و التطوير في المملكة، و ذلك من خلال تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، و العمل مع جميع الأطراف لنبذ العنف من أجل تهيئة الأجواء لحوار وطني شامل. جاء ذلك خلال اجتماع جمع معالي وزيرالخارجية مع سعادة السيد وليام هيغ وزير خارجية المملكة المتحدة بالعاصمة البريطانية لندن.

و أشاد وليام هيغ بما تبذله حكومة مملكة البحرين من جهود لتخطي تحديات الأحداث الأخيرة التي شهدتها المملكة و التزامها بتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، مؤكدا دعم المملكة المتحدة لمملكة البحرين في جميع المجالات و التعاون المشترك لبناء القدرات في مختلف القطاعات.
كما أعرب السيد هيغ عن اعتزازه و تقديره لدور مملكة البحرين و دول مجلس التعاون تجاه القضايا المفصلية و الهامة في منطقة الشرق الأوسط، و سعيها لإيجاد حلول فعلية لهذه القضايا في ظل المستجدات و التطورات المتسارعة، مشددا في الوقت ذاته على أهمية تنسيق المواقف الدولية تجاه هذه القضايا لضمان الأمن و الاستقرار في هذه المنطقة الحساسة من العالم.
و قد وقع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن حكومة مملكة البحرين مذكرة التفاهم بشأن تشكيل فريق العمل البحريني البريطاني المشترك مع سعادة السيد وليام هيغ ممثلا عن حكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى و ايرلندا الشمالية, و تأتي هذه المذكرة في إطار تعزيز علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين، و التي ترتكز على تنسيق العمل الثنائي بين البلدين في مجالات التشاور السياسي و الدبلوماسي، والأمن و مكافحة الإرهاب، والتجارة و الاستثمار، و التعاون الإقليمي، على أن تعقد اجتماعات فريق العمل المشترك سنويا بالتناوب بين الجانبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:11 م

      لاحول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم

      صار لنه سنه ونص واحنا نسمع مرئيات ولجنات وأجتماعات ولا شفنا أو ألتمسنا حل ، وإذا فيها تدخل خارجي عيل بيعقدون الأمور اكثر ، ماأقول إلارالله المستعان

اقرأ ايضاً