العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ

مأتم سار يصدر العدد الخامس من مجلة «صوت الحسين»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

22 نوفمبر 2012

أصدر مأتم سار العدد الرابع من مجلته السنوية «صوت الحسين»، التي احتوت على عدة لقاءات وتقارير، طُرحت من خلالها عدة قضايا تتعلق بموسم عاشوراء.

وجاءت المجلة التي تصدرها اللجنة الثقافية بالمأتم، في 40 صفحة. وكان من أبرز اللقاءات التي أجرتها في العدد الخامس، لقاء مع العلامة السيدعبدالله الغريفي، الذي أكد ضرورة إبعاد المواكب الحسينية عن الممارسات الشاذة، والاختلاط المحرم، واعتبر أن الإخلاص والأمانة والالتزام الديني، شروط لمن يتصدر إدارة المؤسسة الحسينية. كما ضمت المجلة لقاءً مع الرادود الحسيني مرتضى الحلواجي، الذي تحدث عن رابطة الشعراء والرواديد، وبداياته في خدمة الإمام الحسين (ع).

وكان من بين الموضوعات المطروحة في المجلة، الأدوار المختلفة لمؤسسة المأتم، ونُوقش هذا الموضوع عبر منتدى عقدته المجلة، وشارك فيه رجل الدين الشيخ رائد الستري، والشاعر والرادود الحسيني عبدالشهيد الثور، ورئيسة جمعية المستقبل النسائية لآلئ الحايكي، الذين أكدوا من خلال محاور المنتدى أهمية تطوير المآتم الحسينية، واعتبروا أن هذه المهمة تقع على عاتق إدارات المآتم، والخطباء، والجمهور، مؤكدين ضرورة الاستفادة من الطاقات الموجودة في المجتمع، في عملية تطوير المآتم.

واتخذت المجلة «الشاهد والشهيد»، عنواناً لملف العدد، تم من خلاله التعريف بمفهوم الشهادة من خلال عرض رؤى كتاب ومثقفين. كما اشتملت المجلة على تقرير عن شرعية نسخ أشرطة العزاء، إلى جانب تقرير عن المحاضرات النسائية، التي انتشرت في الأعوام الأخيرة، وتقرير عن كيفية تطوير مهرجانات الشعر والأنشودة.

ووقفت المجلة على مشروع عاشوراء البحرين، من خلال تقرير مفصل عن بدايات المشروع، والتطورات التي شهدها، خلال 12 عاما من انطلاقه. كما ضمت المجلة تقريرا عن كيفية اختيار الخطباء وتقييمهم بعد انتهاء موسم عاشوراء. وضمت المجلة صوراً متنوعة لفعاليات عاشوراء، إضافة إلى قصة مصوّرة للأطفال، وقصيدة للشاعرة إيمان دعبل.

العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً