العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ

الاسرائيليون منقسمون حول التهدئة في غزة

انقسم الاسرائيليون حول التهدئة مع قطاع غزة التي بدأت مساء الاربعاء عقب ثمانية ايام من تصعيد العنف، بحسب استطلاع للرأي نشرته صحيفة معاريف الجمعة.

وردا على سؤال "هل كان يتوجب على اسرائيل الموافقة على وقف اطلاق النار او مواصلة عمليتها العسكرية" اجاب 49% من الاشخاص المستطلعين بانه كان على الجيش مواصلة عملية "عمود السحاب" بينما وافق 31% على التهدئة ولم يبد 20% اي راي.
واشارت معاريف الى ان الاشخاص الذين يتعاطفون مع الاحزاب اليمينية او الدينية ينتقدون وقف اطلاق النار اكثر من اولئك المقربين من المعارضة الوسطية المؤيدة للاتفاق الذي تم التوصل اليه بوساطة مصرية.
واوقعت الغارات الجوية الكثيفة على قطاع غزة التي بدأتها اسرائيل في 14 تشرين الثاني/نوفمبر باغتيال احمد الجعبري القائد العسكري لحماس، 163 قتيلا فلسطينيا و1235 جريحا، وفق حصيلة مؤقتة من مصادر طبية. وقتل ستة اسرائيليين بينهم جنديان واصيب 240 بجروح في انفجار حوالى الف قذيفة اطلقتها الفصائل الفلسطينية على جنوب اسرائيل.
وتوعدت اسرائيل الخميس باستئناف هجماتها في حال لم تحترم حركة حماس وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه مساء الاربعاء بعد اسبوع من المواجهات.
وهي اعلى حصيلة لمواجهات بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية منذ عملية "الرصاص المصبوب" الاسرائيلية على قطاع غزة بين كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009 والتي اوقعت اكثر من 1440 قتيلا فلسطينيا و13 قتيلا اسرائيليا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:06 ص

      بس هذا الا همهم

      مش مهم وافقو او اعترضو المهم انه الأسرائيلين انفسهم محتاجين درس قاسي علشان يعرفون انه التنكيل وقتل الناس وهدم البني التحتية وحصار وتجويع الفلسطينين، شلون إحساسهم لو صار كل هذا لهم؟!!!

اقرأ ايضاً