العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ

هاميلتون يتفوق على فيتيل في التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا-1 البرازيلي

سجل البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين اليوم الجمعة (23 نوفمبر / تشرين الثاني 2012) أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى البرازيلي الذي يقام بعد غد الأحد في ختام منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .وتفوق هاميلتون على الألماني سيبستيان فيتيل حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام لفئة السائقين ، بفارق 009ر0 ثانية على مضمار إنترلاجوس في ساو باولو.

بينما جاء الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فيراري ، والمنافس الوحيد لفيتيل على لقب بطولة العالم هذا الموسم ، في المركز الخامس.

وسجل هامبلتون ، الفائز يوم الأحد الماضي بسباق الجائزة الكبرى الأمريكي ، أسرع زمن للفة على المضمار حيث قطعها في دقيقة و131ر14 ثانية.

وجاء فيتيل في المركز الثاني وتلاه الأسترالي مارك ويبر زميلاه بفريق ريد بول والبريطاني جنسون باتون سائق مكلارين ثم ألونسو التي تأخر بفارق 248ر0 ثانية خلف هاميلتون.وكانت المراكز من السادس إلى العاشر من نصيب فيليبي ماسا سائق فيراري ورومين جروسيان سائق لوتس وبول دي ريستا سائق فورس إنديا وباستور مالدونادو سائق ويليامز ونيكو هيلكنبرج سائق فورس إنديا.

أما الألماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس والذي يعتزل بنهاية السباق البرازيلي بعد غد الأحد ، فقد احتل المركز الحادي عشر في التجربة الحرة الأولى.ويتصدر فيتيل الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم بفارق 13 نقطة أمام ألونسو وبات على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي.

ويحتاج فيتيل إلى إحراز أحد المراكز الأربعة الأولى في سباق يوم الأحد كي يتوج بلقب بطولة العالم حتى في حالة فوز ألونسو بالسباق البرازيلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً