العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ

التلفزيون المصري:متظاهرون يحرقون مقار لحزب الحرية والعدالة الاسلامي

احرق متظاهرون غاضبون اليوم الجمعة (23 نوفمبر / تشرين الثاني 2012) مقار لحزب الحرية والعدالة الاسلامي في محافظتين مصريتين في منطقة القناة بعدما خرجت مسيرات غاضبة ضد قرارات الرئيس المصري محمد مرسي التي وسعت من سلطاته وصلاحياته، حسب ما قال التلفزيون المصري.

واحرق المتظاهرون مقار حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين، في مدينتي بورسعيد والاسماعيلية.

وبعدما تحدث مراسل التلفزيون المصري في السويس عن احراق مقر الحزب في السويس، عاد ونفى هذه المعلومات.

وفي الاسكندرية تم احراق مكتب لحزب الحرية والعدالة وتوجهت مجموعات من المتظاهرين نحو مقر الحزب في حي سيدي جابر وفقا لمسؤول امني.

وقال رئيس مديرية امن هذه المدينة الساحلية ان "الوضع في الاسكندرية متوتر وقوات الامن تريد ابداء ضبط النفس والمحافظة على الامن وحماية المنشات الحيوية".

وقبل ذلك قال مسئول في حزب الحرية والعدالة ان مقر الحزب في مدينة الاسكندرية تم اقتحامه الجمعة بعد اشتباكات بين انصار ومعارضين لمرسي.

وقال صفوان عطية احد متظاهري القوى المدنية في الاسكندرية لوكالة فرانس برس "الاخوان بدأوا الهجوم علينا بعد الصلاة والقوا علينا الحجارة". واضاف "حدث كر وفر وبعض الشباب اقتحموا مقر الحزب في محيط القائد ابراهيم واحرقوا اوراقا وجدوها به".

كما تظاهر المئات في شرم الشيخ، على البحر الاحمر، وهم يهتفون "لا لثورة مع استبداد".

واندلعت هذه التظاهرات الغاضبة في عدة محافظات مصرية اثر قرارات مرسي الخميس بتحصين الاعلانات الدستورية والقرارارت الصادرة منه منذ توليه الحكم، بالاضافة لعزله النائب العام.

ويرى انصار الرئيس ان هذه القرارات ستضمن استقرار الانتقال الديموقراطي في البلاد. الا ان المعارضة رات في هذه القرارات تهديدا للديموقراطية و"انقلابا" على الثورة التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك في شباط/فبراير 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:07 م

      يقول المثل

      يقول المثل ان الثورة تأكل أبناءها فهل بدات المرحلة في مصر

اقرأ ايضاً