العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ

الأمين العام لـ «الأعلى للمرأة» تشارك في اجتماع «تنفيذي المرأة العربية»

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

26 نوفمبر 2012

شاركت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة عضو المجلس التنفيذي، هالة الأنصاري، في الاجتماع العادي العاشر للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية، الذي عقد بالقاهرة، وذلك في (25-26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012).

تم خلال الاجتماع مناقشة عدداً من الموضوعات، منها تقرير الإدارة العامة للمنظمة عن أنشطتها خلال الفترة منذ انعقاد الاجتماع غير العادي التاسع للمجلس التنفيذي بالقاهرة في منتصف شهر يونيو/حزيران 2012 وحتى منتصف شهر نوفمبر 2012. كما ناقش عرض الإدارة العامة لعمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للمنظمة، والذي يحمل عنوان: «المقاولة وريادة الأعمال النسائية في العالم العربي: قيادة وتنمية» والمقرر عقده في الأسبوع الأخير من شهر فبراير/ شباط2013 بالجمهورية الجزائرية، إلى جانب مناقشة برنامج عمل المنظمة لعام 2013.

جدير بالذكر، أن منظمة المرأة العربية تأسست في العام 2002، لتنسيق المواقف العربية المشتركة لدى تناول قضايا المرأة في المحافل الإقليمية والدولية، وتنمية الوعي بقضايا المرأة العربية في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والإعلامية، ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة، وإدماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة، لتقوم بدورها كشريك أساسي في بناء المجتمع.

وتضم المنظمة في عضويتها (16) دولة عربية، وهي المملكة الأردنية الهاشمية، دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الجمهورية التونسية، الجمهورية الجزائرية، الجمهورية السورية، جمهورية السودان، جمهورية العراق، سلطنة عمان، دولة فلسطين، الجمهورية اللبنانية، ليبيا، جمهورية مصر العربية، المغرب، موريتانيا، الجمهورية اليمنية.

العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً