العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ

المانيا: فكرة تنظيم يورو 2020 عبر القارة بكاملها تلقي تأييدا واسعا

قال الاتحاد الالماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء إن خطة لتنظيم بطولة اوروبا 2020 عبر القارة بكاملها بدلا من استضافة بلد أو بلدين لها تلقى تأييدا واسعا بين الاتحادات الوطنية.

وقبيل اجتماعات تستغرق يومين في بروكسل مع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قال هيلموت ساندروك الامين العام للاتحاد الالماني انه شعر بالدهشة في باديء الامر عندما طرح الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي هذه الفكرة.

ويدعو الاقتراح الذي لا يزال يحتاج الى تصديق اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي لاقامة البطولة التي سيصبح عدد فرقها 24 منتخبا بدلا من 16 حاليا في 12 دولة مختلفة. وابلغ ساندروك محطة زد.دي.اف التلفزيونية قبل السفر الى بروكسل "شعرنا بالدهشة عندما سمعنا الفكرة لاول مرة."

واضاف "لكني قمت شخصيا بعدة اتصالات لمعرفة المزيد من المعلومات عن هذه الفكرة وعلمت ان هناك مشاورات فتحت بالفعل مع الاتحادات الوطنية وان هناك الكثير من التأييد لاقامة البطولة بهذا الشكل."

وتابع "ناقشنا الفكرة في الاتحاد الالماني لكرة القدم واعلنا مساندتنا لعرض تركيا لاستضافة بطولة 2020 لكننا نعلم ان هناك تأييدا واسعا من شركائنا في اوروبا (لخطة بلاتيني)."

وعبرت تركيا عن رغبتها في تنظيم البطولة بمفردها لكن العرض الذي تقدمت به قد يتم استبعاده حال فوز اسطنبول بشرف استضافة دورة الالعاب الاولمبية التي ستقام في العام ذاته. واعلنت كل من اسكتلندا وويلز وايرلندا ايضا رغبتها في تنظيم بطولة اوروبا.

وقال بلاتيني في اكتوبر تشرين الاول الماضي انه سيمضي قدما في تنفيذ هذه الفكرة حال موافقة الاتحادات الوطنية عليها.

وقال انها ستخفف من الضغوط الناجمة عن تنظيم بطولة بهذا الحجم الكبير وسط الصعوبات الاقتصادية الحالية اضافة الى انها ستتزامن مع احتفالات الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بمرور 60 عاما على تأسيسه في 2020.

وقال ساندروك "اعتقد ان تنظيم بطولة عبر كافة انحاء اوروبا سيختصر الطريق فيما يتعلق بالاستعدادت."

واضاف "انظروا الى البرازيل منظمة كاس العالم لكرة القدم 2014 والطريق الطويل الذي تحتاج الى قطعه للانتهاء من الاستعدادات."

وحث المسؤولون البرازيل مرارا وتكرارا على تسريع وتيرة الاستعدادات لكاس العالم بعد عمليات تأخير في الانشاءات والاعمال المرتبطة بتنظيم اكبر حدث كروي في العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً