العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية ينظم محاضرة تعريفية عن التقديم لبعثات البرنامج لعام 2014

نظم برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية صباح اليوم الثلثاء (27 نوفمبر / تشرين الثاني 2012) بقاعة وزارة التربية والتعليم محاضرة تعريفية لطلبة المدارس الخاصة للإعلان عن شروط وخطوات التقديم لبعثات البرنامج لعام 2014 وعن الفترة المحددة لاستلام طلبات التقديم.

وأوضحت مدير برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سنثيا جسلنج، أن البرنامج سيفتح باب الترشح لبعثات عام 2014 يوم 10 فبراير / شباط 2013 وان آخر يوم لاستلام طلبات التقديم هو 28 فبراير 2013. فيجب على المتقديمين الذين تنطبق عليهم الشروط ان يرسلوا الاستمارة الخاصة بالبرنامج والمرفقات المطلوبة لمكتب البعثات بديوان سمو ولي العهد في الرفاع خلال هذه الفترة المحددة بين الساعة 8 صباحاً و 1 ظهراً (الأحد – الخميس) وثم يخضع الطلبة للامتحان في اللغة الانجليزية الذي ينظمه البرنامج بعد استلام الطلبات، وسيتم الإعلان عن تاريخ ومكان انعقاده على الموقع الالكتروني التابع للبرنامج: www.cpisp.bh

وأكدت سنثيا أن البرنامج يشترط على المتقدم لبعثات 2014 أن يكون في الصف الثاني ثانوي عند التقديم ومن المقرر أن يتخرج من المرحلة الثانوية في عام 2014، وأن يكون حاصل على معدل تراكمي 97% أو أكثر في الصف الأول ثانوي والفصل الأول من الصف الثاني ثانوي، وأن يكون بحريني الجنسية.

وتطرقت سنثيا إلى خطوات اختيار المترشحين للبعثات ومراحل التدريب التي يمر فيها المرشحين والبرامج التي يخضعون لها في اطار التأهل لهذه المنح. وقالت أنه سيتم اختيار 60 مرشحاً لبعثات عام 2014، منهم 40 من طلبة المدارس الحكومية و20 من طلبة المدارس الخاصة، بناء على المعدل التراكمي في الصف الأول ثانوي والفصل الأول من الصف الثاني ثانوي ونتائج الامتحان في اللغة الانجليزية. وأضافت أن بعد اختيار المرشحين الستين، سينظم البرنامج دورات تدريبية لهم بدءً من فترة الصيف والسنة الدراسية النهائية. وبعد هذه المرحلة يتم الاعداد للاعلان عن الفائزين بمنح البرنامج.

وتمنت مديرة البرنامج التوفيق لجميع المتقدمين لبعثات البرنامج السنوية والتي تشمل 6 بعثات لطلبة المدارس الحكومية و4 بعثات لطلبة المدارس الخاصة مناصفة بين البنين والبنات.

وتتوافر استمارات الطلب على الموقع الالكتروني للبرنامج: www.cpisp.bh





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً