العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ

ريبيري متفائل ببلوغ بايرن نهائي دوري الأبطال مجدداً

أكّد الجناح الفرنسي فرانك ريبيري أمس (الجمعة) أنّ ناديه بايرن ميونيخ الألماني يمكنه بلوغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في 4 مواسم، كما أن في مقدوره التغلّب على برشلونة وريال مدريد إذا ما أوقعته قرعة أدوار خروج المهزوم في مواجهة أحد عملاقي الكرة الإسبانية.

وخسر بايرن أمام إنتر ميلان الإيطالي في نهائي 2010 وأمام تشلسي الإنجليزي هذا العام وحجز مكانه بالفعل في دور الستة عشر من دوري الأبطال ويتنافس على صدارة مجموعته مع فالنسيا الإسباني قبل جولة واحدة من اختتام دور المجموعات.

وصرّح ريبيري لصحيفة بيلد المشهورة في ألمانيا «ألعب لبايرن ولا أخشى أيّ فريق. يمكننا الفوز على أيّ منافس ومن ضمنهم برشلونة وريال مدريد، كما أنّنا هذا الموسم نملك الفرصة مرة أخرى للوصول إلى النهائي».

ولا يزال ريبيري يبحث عن أول لقب أوروبي له وغاب عن نهائي 2010 بسبب الإيقاف وعانى المزيد من الإحباط الموسم الماضي عندما خسر «البافاري» في ميونيخ أمام تشلسي بركلات الترجيح.

وقال ريبيري مُشيرا إلى هزيمة بايرن الذي تقدّم (1/0) حتى الدقيقة 88، وأهدر ركلة جزاء في الوقت الإضافي قبل أن ينتزع منه «البلوز» اللقب بركلات الترجيح: «ما حدث سيظلّ غير معقول إلى الأبد»، وأضاف «كان هذا الأمر قاسياً لكنني استخرجت الدافع والثقة من هذه التجربة للفوز بلقب كبير في مشواري لأنّ تشكيلتنا أصبحت أكبر وأفضل وأكثر نضجاً وهو ما يمنحني الأمل».

وسيلعب بايرن على أرضه الأسبوع المقبل مع باتي بوريسوف من روسيا البيضاء في آخر مباراة له بدور المجموعات ضمن دوري الأبطال.

وظهر ريبيري (29 عاماً) بشكل جيّد في موسمه السادس مع بايرن وأحرز 4 أهداف في الدوري الألماني وصنع 6 أهداف أخرى ليقود الفريق للانفراد بصدارة المسابقة متقدّماً بعشر نقاط على أقرب منافسيه.

وسيلعب بايرن مع بوروسيا دورتموند حامل لقب «البوندسليغا» اليوم (السبت) وهو يتطلّع إلى إيقاف مسلسل هزائمه أمام منافسه التي استمرّت 5 مباريات متتالية، وقال ريبيري: «نريد جميعاً التتويج بلقب الدوري الألماني، كما أنّني واثقٌ تماماً من حصولنا على اللقب».

العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً