العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ

وفاة شرطي اردني متأثرا بجروح اصيب بها خلال احتجاجات الاردن الاخيرة قبل نحو اسبوعين

افاد مصدر امني اردني السبت ان شرطيا اردنيا توفي مساء الجمعة متأثرا بجروح اصيب بها في اعمال شغب رافقت الاحتجاجات التي شهدها الاردن منتصف الشهر الماضي.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "العريف احمد علي حمدان المقابلة توفي مساء الجمعة في مدينة الحسين الطبية (في عمان) متأثرا بجراحه التي تعرض لها خلال الاحتجاجات التي شهدتها المملكة" قبل نحو اسبوعين.
واضاف ان "المقابلة كان قد اصيب بعيار ناري في عينه اطلقه مجهولين عندما كان يعمل على اعداد طعام العشاء في مركز أمن شفا بدران (شمال العاصمة عمان)".
وكان مدير الامن العام الفريق اول الركن حسين هزاع المجالي اعلن في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن اصابة 50 شرطيا ودركيا بينهم 13 اصابتهم سيئة خلال احداث الشغب التي شهدتها المملكة.
واندلعت منتصف الشهر الماضي احتجاجات واسعة في الاردن بعد رفع اسعار المشتقات النفطية بنسب تراوحت بين 10 و53 بالمئة لمواجهة عجز الموازنة الذي قارب 7,7 مليارات دولار، في بلد يستورد معظم احتياجاته النفطية ويعتمد اقتصاده على المساعدات الخارجية.
وادت اعمال شغب رافقت تلك الاحتجاجات الى مقتل شخص واصابة 71 آخرين بينهم رجال امن، فيما اعتقل 158 شخصا افرج عن عشرات منهم ووجهت لنحو 100 تهم بينها "التحريض على مناهضة الحكم" و"التجمهر غير المشروع" و"اثارة الشغب".
وادى رفع اسعار المشتقات النفطية الى رفع اسعار تذاكر وسائط النقل العام بين 9 بالمئة و11 بالمئة.
وقالت الحكومة انها ستعوض الاسر التي لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة الاف دينار (حوالى 14 الف دولار) بمبلغ 420 دينارا (حوالى 592 دولارا) سنويا.
وقدرت هيئات حكومية قيمة الاضرار الناتجة عن اعمال تخريب طالت املاك وآليات بعض البلديات في المملكة بحوالى 700 الف دينار (مليون دولار تقريبا).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً