العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ

حكومة حماس تدعو مصر للتدخل لوقف "تجاوزات" إسرائيل لاتفاق التهدئة

دعا مسؤول في الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة اليوم السبت (1 ديسمبر/ كانون الأول 2012) مصر إلى التدخل لوقف "تجاوزات " إسرائيل لاتفاق التهدئة المعلن في القطاع.

وقال وكيل وزارة الشؤون الخارجية في الحكومة المقالة غازي حمد للصحفيين في غزة، إنه يجب اتخاذ موقف "رادع" بخصوص الخروقات الإسرائيلية المتكررة في قطاع غزة.

وأضاف حمد أن "مصر هي الراعي الرسمي للتهدئة ولا بد أن يكون لديها موقف رادع وذلك من خلال إيصال رسالة قوية للاحتلال لوقف تجاوزاته".

في الوقت ذاته أكد حمد أن فصائل "المقاومة" في غزة مستعدة لأي تطورات.

واعتبر أن تجاوزات إسرائيل لاتفاق التهدئة "تعبير عن غضبها من الهزيمة المؤلمة التي منيت بها خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة".

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه مصادر طبية عن وفاة شاب فلسطيني متأثرا بجروح حرجة أصيب بها الليلة الماضية برصاص الجيش الإسرائيلي على أطراف جنوب قطاع غزة.

وقالت المصادر إن القتيل كان أصيب بعيار ناري بالصدر نقل على أثره إلى المستشفي الأوروبي في رفح حيث وصفت حالته بالحرجة وتوفى على أثرها في ساعة مبكرة اليوم.

وأضافت المصادر ذاتها أن 10 أشخاص آخرين أصيبوا منذ أمس الجمعة برصاص الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وهذا هو الشخص الثاني الذي يقضي برصاص الجيش الإسرائيلي على أطراف قطاع غزة منذ إعلان مصر في 24 من الشهر الماضي اتفاقا لوقف إطلاق النار في القطاع لإنهاء أسبوع من العنف خلف مقتل 177 فلسطينيا وستة إسرائيليين.

وحسب مصادر في حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف حزيران/ يونيو عام 2007 فقد تضمن اتفاق وقف إطلاق النار إنهاء إسرائيل فرض منطقة أمنية عازلة داخل قطاع غزة بعمق 300 متر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً